إقرأ المزيد
خمس نصائح ذهبية عليك قراءتها قبل غسل السيارة
شارك   |
خمس نصائح ذهبية عليك قراءتها قبل غسل السيارة

غسل السيارة ليس أمراً معقداً جدا، ولكن هناك بالتأكيد بعض الممارسات التي يمكن أن يقوم بها السائق أفضل من غيرها ويجب أن تؤخذ بعين الاعتبار. فبعض الطرق التقليدية لتنظيف السيارات – وربما ما تعلمته من والدك – يمكن أن تلحق الضرر بسيارتك من الخارج.

ولتفادي الأضرار والأخطاء التي تؤذي السيارة عليك قراءه النصائح الذهبية الخمس، وفي ما يلي تفاصيل لم تكن تعرفها عن كيفية القيام بغسيل سيارتك من دون الإضرار بها:

 

5- لا تنتظر طويلا قبل غسل السيارة

البق، فضلات الطيور، الأمطار الحمضية والملوثات قد تؤذي الطلاء الخارجي لسيارتك، وفي بعض الأحيان تؤدي هذه الأوساخ إلى إزالة الطلاء كليا. على كل حال وبالأحوال العادية من غير الضروري القيام بغسل سيارتك كل أسبوع، فمرة في الشهر تكفي لحماية طلاء سيارتك من الشوائب. والاستثناء الوحيد هو في المناطق التي يوجد فيها أمطارا حمضية. دائما أشطف سيارتك حتى لا تترك الأمطار الحمضية آثاراً دائمة على الطلاء.

4- لا تغسل السيارة وهي ساخنة

إن درجات الحرارة العالية قد تجعل من تنظيف السيارة أمراً أكثر صعوبة ويؤدي إلى الإضرار في نهاية المطاف بالطلاء. قم بركن سيارتك في الظل أو انتظر حتى هبوط حرارة النهار قبل الشروع في عملية الغسيل.

3- استثمر في المواد المناسبة

منتج تنظيف صنع خصيصا للسيارات، اسفنجة كبيرة وخرطوم مياه هي أمور لا بد من إقتنائها لغسيل السيارات. فالمنظفات المخصصة للسيارات ضرورية، هي لطيفة بما فيه الكفاية على الطلاء الخارجي، بالإضافة إلى إسفنج أو قفاز غسل مخصص مهم للمساعدة على تجنب الخدوش. ولكن، الأهم من ذلك، فإنك سوف تحتاج إلى الماء. أما بالنسبة لإستعمال الخرطوم فهو يبقى أفضل من ناحيتين: الأولى هي أنه يبقى البديل الأفضل عن دلو الغسيل الذي قد يؤدي إلى ترك خدوش فوق الطلاء. أما السبب الثاني فإن المياه الجارية تساعد بشكل أفضل على إزالة الأوساخ عن السيارة.

2- قم بغسل السيارة في أقسام

قم بالعمل على تنظيف أقسام السيارة واحد تلو الآخر: الغسيل والشطف والتجفيف. ولكن لا تقوم بتحريك الاسفنجة بشكل دائري. يمكن للحركة الدائرية أن تترك علامات على الطلاء. بدلا من ذلك، قم بتحريك الاسفنجة في خطوط مستقيمة.

1- قم بتشميع سيارتك مرتين في السنة

على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن تشميع السيارة قد يضر بطلائها، إلا أن الأمر ليس كذلك. فتشميع السيارة يحافظ على الطلاء، وقد برهنت هذه الطريقة فعاليتها في عملية صيانة الهيكل والحفاظ على شكل جيد، خاصة إذا كان يريد السائق بيع السيارة أو المتاجرة بها في يوم من الأيام. وأفضل الأوقات لتشميع السيارة هي في فصل الخريف قبل حلول أول شتوة وأول تساقط للثلوج، وفي الربيع قبل حلول الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن