إقرأ المزيد
هل من الآمن القيادة عند تسرب السائل الأحمر من السيارة؟
شارك   |
هل من الآمن القيادة عند تسرب السائل الأحمر

عند رصد تسرب السائل الأحمر من السيارة، عليك أن تعلم تلقائيا عزيزي السائق أنك تواجه مشكلة في ناقل الحركة. فالسائل المستخدم عادة في علبة التروس هو ذو لون أحمر أو أخضر مميز، وبالتالي يتم التعرف عليه بشكل فوري وسريع، لذلك يعتبر من السهل تحديد ما إذا كان السائل المتسرب يأتي من ناقل الحركة أو من أي مكان آخر.

الخطوة الأولى التي يجب أن تفعلها هي التوجه إلى صديقك الميكانيكي أو الخبير بأمور سيارتك، والذي بدوره سوف ينصحك بالإصلاح الفوري إذا كان هناك أي مشكلة في علبة التروس. ولكن، السؤال المهم الذي يجب طرحه: هل يمكن أن تقود السيارة بشكل طبيعي مع تسرب السائل الأحمر من ناقل الحركة؟

 

أسباب تسرب السائل الأحمر

– السبب الأكثر شيوعا وانتشارا بين أغلب السائقين هو وجود كسر أو اهتراء في الختم. فلدى ناقل الحركة أنواع مختلفة من الأختام وأي ضرر أو ثقب في هذه الأختام سوف يؤدي إلى تسرب السوائل الحمراء من السيارة.

– تجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان، يمكن أن يكون السبب بسيطا جدا مثل عدم الإغلاق الجيد لأحد الأختام.

– في بعض الحالات الأخرى، تظهر فجوة في ناقل الحركة، أي شق أو خرق في محول عزم الدوران أو في مناطق أخرى، يمكن أن يخرج السائل الأحمر عبرها.

– من الممكن أيضا أن يكون التسرب في خطوط السوائل مصدر هذه المشكلة. فهذا النوع من الضرر ينشأ عادة نتيجة الحصى والصخور الصغيرة والحطام الموجود على الطرقات والذي قد يضرب خطوط السوائل في أي لحظة. ومن الطبيعي أن أي ثقب في الخطوط سيستنزف السائل بسرعة كبيرة خارجة عن المألوف.

 

هل من الآمن القيادة خلال تسرب السوائل؟ وكيف يتم إصلاح الخلل؟ في الصفحة التالية >>>

تابع النص   1 2


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن