إقرأ المزيد
4 خطوات سهلة لإعادة تعيين إشارة ضوء المحرك!
شارك   |
إشارة ضوء المحرك

يعمل ضوء فحص إشارة المحرك عندما يكتشف جهاز الكمبيوتر في سيارتك مشكلة داخل نظام توليد الطاقة. ويمكن أن يشير إلى مضاعفات كبيرة أو ثانوية، ولكن تجاهلها بالتأكيد يجعل المشكلة أسوأ، مما يؤدي إلى أضرار باهظة ومن الضروري القيام بإصلاح الخلل. يمكنك تجنب جميع المتاعب إذا كنت تعرف أسباب تشغيل الإشارة. ومع ذلك، فإنه في بعض الأحيان لا تنطفئ على الرغم من حل الخلل. في هذه الحالة، سوف تحتاج إلى معرفة كيفية إعادة تعيينها.

يمكن أن يكون الأمر مزعجاً إذا كان الضوء الأحمر من مؤشر المحرك مستمراً من دون سبب ومن دون أن يختفي. إذا حدث ذلك، فلن تكون قادرا على معرفة أي مشكلة في المستقبل. جهاز الكمبيوتر الخاص بسيارتك يكون في هذه الحالة مخطئ هنا، وهو يحتاج إلى القليل من الإصلاح لحل هذه المشكلة.

قم بتوصيل قارئ OBD إلى منفذ الـOBD في صندوق الفيوزات

توصيل قارئ OBD إلى منفذ الـOBD في صندوق الفيوزات. قم بتشغيله عن طريق الضغط على مفتاح التشغيل ومن ثم قم بالضغط بشكل مستمر على زر “قراءة” على الماسح الضوئي. أعطه بعض الوقت لمسح المحرك الخاص بك والبحث عن أي رموز من الخطأ. ومباشرة بعد ذلك سوف ترى ان الشاشة سوف تعرض رمز الخطأ (أو الرموز) ويمكنك محوها بمساعدة زر “محو”. لا تنس تشغيل محرك السيارة قبل حذف الرموز.

قم بتطبيق تقنية فصل البطارية

حدد مكان البطارية تحت غطاء المحرك وافصل كابل الطاقة الإيجابي بمساعدة مفتاح الربط. انتظر لمدة 15 إلى 20 دقيقة على الأقل قبل أن تقوم بإدارة مفتاح التشغيل من دون تشغيل المحرك وقم بذلك ثلاث مرات. فإنه سيتم حذف إشارة بيانات الانبعاثات ومشاكل المحرك من ذاكرة الكمبيوتر. الآن، أعد توصيل الكبل الإيجابي وقم بتشغيل المحرك مرة أخرى باستخدام المفتاح. ومن المفترض أن ضوء فحص المحرك لم يعد أحمر هذه المرة.

إدارة مفتاح التشغيل من دون تشغيل المحرك

انه تكرار للتقنية السابقة من دون فصل البطارية. وكل ما عليك فعله هو إدارة مفتاح التشغيل من دون تشغيل المحرك وإيقافه لثلاث مرات على التوالي على أن تفصل بين المرة والأخرى مدة ثانية. بعد الانتهاء من ذلك، قد السيارة لمعرفة ما إذا كان ضوء إشارة فحص المحرك سيعمل مرة أخرى.

أترك إشارة ضوء فحص المحرك تطفئ وحدها

انها أسهل عملية لأنك لن تحتاج إلى القيام بأي شيء تقريبا باستثناء قيادة السيارة كالمعتاد. نظام الكمبيوتر في معظم السيارات يبقي إعادة فحص المشاكل مفعلة ومن ثم لا يلبث أن يعطي الإشارة لإطفائها وذلك في حال كانت المشكلة ثانوية مثل خلل في تدفق الهواء أو جهاز استشعار الكربون ذلك أن هذه الأمور يتم إصلاحها تلقائيا، مما يؤدي إلى إنطفاء الإشارة فور حل المشكلة. ومع ذلك، وفي حال إستمر ضوء الإشارة فهذا يعني أنه سوف يتعين عليك أن تعود إلى الخطوات السابقة لإطفائه أو إعادة ضبطه.

ماذا لو عاد ضوء إشارة فحص المحرك من جديد؟

يمكن أن تعود في غضون بضعة أيام أو أسابيع، مما قد يشير إلى مضاعفات كبيرة. إذا إستمر الضوء على الرغم من اتباع الإجراءات السابقة، يجب أن تأخذ السيارة إلى مركز خدمة من أجل إجراء التشخيص من قبل ميكانيكي متخصص, وذلك حيث سيتم إستخدام أدوات أكثر تطورا لمعرفة مصدر المشكلة بشكل دقيق.

المصدر: كار فروم جابان


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن