إقرأ المزيد
تعرفوا على أسباب ضعف سحب محرك السيارة
شارك   |

إحدى أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من سائقي السيارات، هي مشكلة ضعف سحب محرك السيارة. وفي التالي سنستعرض لكم أهم الأسباب المسؤولة عن هذه المشكلة التي يعاني الكثيرون منها.

البنزين

يعتبر من أكثر العوامل المؤثرة على سحب السيارة، وذلك لعدم نقاء البنزين المستخدم في كثير من الأحيان، لهذا ينبغي اجراء دورات التنظيف عبر استخدام منظفات دورة البنزين، وإضافة الأوكتان مع البنزين كل فترة زمنية، مع المواظبة على تغيير فلتر البنزين بمواعيده المحددة.

الرشاشات

هي القطع المسؤولة عن ضخ البنزين بكميات معينة بغرفة الاحتراق للاختلاط مع الهواء داخل المحرك بنسب معينة، في حالة تلفها سيؤدي ذلك إلى انخفاض المنسوب الطبيعي للرش مما يؤدي سلباً على عملية سحب السيارة.

حساس الأوكسجين

يدعى أيضاً بحساس الشكمان، وهو أيضاً مسؤولاً عن مزج الهواء مع البنزين بكميات محددة وله دور عند ضعف سحب السيارة.

ناقل الحركة

يعد ناقل الحركة أو الفيتيس أحد أهم أسباب ضعف سحب محرك السيارة وذلك عند تلف الديسك أو الأسطوانة فيه، هذا ما يسبب ارتفاع في درجة حرارة محرك السيارة أيضاً.

ضعف سحب محرك السيارة

بوابة الهواء

تسمى أيضاً بوابة الثروتل، يجب تنظيفها من وقتٍ إلى آخر لأنها أحد العوامل المؤثرة على ضعف سحب المحرك في السيارة.

فلتر الهواء

عند انسداد فلتر الهواء ستظهر مشكلة ضعف سحب المحرك، وهو أيضاً يحتاج إلى التنظيف بشكل مستمر وتغييره كلما قطعت السيارة مسافة بين 20 إلى 25 ألف كيلو متر.

شمعات الاحتراق

تسمى ايضاً البوجيات حيث يجب تغييرها كل 40 ألف كيلو متر للمحافظة على أداء المحرك، لأن الشرارة الصادرة عنها ستضعف مع مرور الوقت بسبب تجمع طبقة كربونية عليها.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن