إقرأ المزيد
تجنب الأخطاء التالية أثناء غسيل السيارات
شارك   |
تجنب الأخطاء التالية أثناء غسيل السيارات

عادة ما يشكل غسيل السيارات مصدرا للفرح والبهجة والمتعة، فهو في نهاية المطاف نشاط مميز يبعث السعادة ويؤدي إلى الاسترخاء خصوصا في عطلة نهاية الأسبوع تحت أشعة الشمس الساطعة.

ولكن احذر عزيزي السائق، فالتقنيات الأكثر شيوعا أو التقليدية التي تعلمناها خلال صغرنا تقتل الطلاء وقد تؤذي هيكل السيارة. تذكر دائما أن دهان السيارة مثل بشرة الإنسان، يتنفس مثل البشرة ويحتاج إلى العناية مثل البشرة.

بالتالي، سنستعرض خلال هذا المقال أبرز ثلاثة أخطاء نقوم بها من دون أن نعلم وكيف يمكننا تجنبها مع حلول بسيطة.

أبرز الأخطاء التي تحدث عادة أثناء غسيل السيارات:

 

1- خطأ اختيار الإسفنج

الإسفنج المستخدم للاستحمام الشخصي مصمم عادة لفرك الأوساخ والجلد الميت بعيدا عن جسد الإنسان، ولكن هذه العملية سوف تكون مؤذية لطلاء السيارة. استخدام هذا النوع من الإسفنج سيدفع الأوساخ والملوثات على طول السطح أثناء المسح ما يؤدي إلى خدوش صغيرة غير مرئية في معظم الأوقات.

لتجنب هذه المشكلة، يمكنكم الحصول على اسفنج مصمم خصيصا لعملية غسيل السيارات قادر على التقاط الأوساخ وحمل الحطام داخل الألياف، حتى يتم الافراج عنه في دلو نظيف من الماء.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب استخدام دلو منفصل وغطاء قبضة لإطلاق الأوساخ بلطف من القفاز في الدلو، مما يقلل كثيرا من فرصة إعادة الأوساخ إلى الطلاء وتجنب الخدوش.

 

2- خطأ اختيار الصابون

لا يزال خطأ شائعا على الرغم من كل الاهتمام الذي أعطي لرعاية السيارات في جميع أنحاء العالم. صحيح أن الصابون الخاص بغسل الأطباق يمكن أن يكون مفيدا في مجالات معينة، لكنه ليس مصمما للحفاظ على مظهر السيارة على أساس منتظم.

الغرض من صابون السيارة هو إزالة الأوساخ مع الكثير من التزييت الممكن لحماية الطلاء أو الشمع من دون أذى. ولكن هناك انواع مختلفة جدا من الصابون ولكل نوع وظيفة محددة في صيغته المعمول بها، تماما مثل فكرة صابون اليد وشامبو الشعر. كلاهما مماثل بشكل مذهل، ولكن مختلف إلى حد كبير. لذلك استخدم الصابون الخاص بعملية غسيل السيارات فقط خلال الصيانة العادية.

 

3- خطأ استخدام المنشفة

انه خطأ دقيق وخفي نراه في جميع أنحاء العالم، وهو بالطبع استخدام المنشفة نفسها لمسح مناطق مختلفة من سيارتك. كما يعرف معظمكم، استخدام المنشفة للعجلات ومن ثم استخدامها نفسها لتنشيف الطلاء سوف يكون مدمرا للطبقة اللامعة، خاصة إذا كنت تستخدم منشفة خاطئة تماما، مثل الخرقة القديمة.

استخدام الأدوات والمناشف نفسها على العجلات أو المحرك أو العادم كما تفعل على الطلاء سوف يضر بسرعة الطلاء وستكون بحاجة إلى التشميع أو حتى شراء مركب لإزالته. والهدف هنا هو الحفاظ على دلو منفصل جدا للطلاء، ودلو منفصل جدا للعجلات. الأدوات في كل دلو لا تختلط أو تستبدل.

من خلال التمسك بهذه القاعدة البسيطة جدا، يمكن تجنب الخطأ الأكثر شيوعا في غسيل السيارات والذي يسبب في التقليل من أهمية اللمسة النهائية على سيارتك.

وعلى الرغم من أن غسيل السيارات يمكن أن يكون علاجيا، يبقى تلميع الأخطاء التي يمكن تجنبها بسهولة على أساس منتظم، عملية مهمة جدا لتجنب تعريض سلامة غشاء حماية الطلاء. لذلك تجنب الأخطاء المذكورة أعلاه واتبع القواعد البسيطة التي تم عرضها وسوف تشكرك سيارتك على ذلك.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن