إقرأ المزيد
بقع عنيدة على الأسطح البلاستيكية داخل المقصورة ؟ إليك الحل
شارك   |
بقع عنيدة على الأسطح البلاستيكية داخل المقصورة ؟ إليك الحل

يسعى أغلب السائقين إلى الاهتمام بسياراتهم ومحاولة ابقاءها جميلة وجديدة قدر الإمكان. وهنا لا يقتصر الأمر فقط على الهيكل الخارجي، وإنما يتخطاه إلى ضرورة الاهتمام أيضا بنظافة المقصورة الداخلية في السيارة، حيث يمكن أن تجد بقع عنيدة على الأسطح البلاستيكية تصعب إزالتها.

ولكن من أين تأتي هذه البقع أساسا؟ يعود ذلك على الأغلب إلى تكرار تناول الأطعمة والمشروبات داخل السيارة نتيجة ظروف العمل وضيق الوقت، فيلجأ الكثير من السائقين إلى تناولها داخل السيارة في فترات تواجدهم خارج المنزل.

وبالتالي سقوط بقايا الطعام أو سكب المشروبات على القطع البلاستيكية والمقاعد، هي من أسوأ الأمور التي قد تحدث، والتي ينتج عنها بقع عنيدة تلتصق بالفرش والبلاستيك. وإذا تركتها لوقت طويل من دون تنظيف، سوف تزداد صعوبة إزالتها مع الوقت.

عزيزي السائق، كلما كانت داخلية السيارة نظيفة كلما منح ذلك روح الانتعاش، وقائدها شعور الراحة والنظافة، وهذا ضروري جدا للحفاظ على جو نظيف وصحي داخل المقصورة.

إزالة بقع عنيدة عن الأسطح البلاستيكية

عادة ما تكون الأسطح الصلبة من البلاستيك وأسطح الفينيل داخل السيارة سهلة التنظيف، خصوصا إذا تم استخدام منظفات متعددة الأغراض والفراشي ومناشف المايكروفايبر لمسح الأوساخ الخفيفة.

ومع ذلك، فإن بعض العلامات على هذه الأسطح لن تقوم بتنظيفها حتى الفرشاة الأكثر عدوانية. عند هذه النقطة، إليك بعض الحيل لإزالة أقسى البقع المتواجدة على هذا النوع من الأسطح:

– يمكنك على سبيل المثال استعمال الأيزوبروبيل المتاح بدقة، فستتم إزالة الأوساخ التي تخلفها الأحذية وأي علامات مماثلة بطريقة فعالة.

– منظف الوسائد مع الرغوة، وهو عبارة عن منظف شعبي وشائع الاستعمال يمكن الحصول عليه بسهولة من المتاجر. هو أيضا بدوره قد يفيد بشكل كبير في عملية إزالة الأوساخ الصعبة عن الأسطح البلاستيكية في السيارة.

– الاهتمام بسيارتك من الداخل عملية معقدة تتطلب خطوات متعددة تنطوي على العديد من المواد الكيميائية في الكثير من الأحيان، بالإضافة إلى قطع عديدة من المعدات.

فمن المؤكد أن الأدوات المتخصصة والمعدات والمواد الكيميائية والتقنيات الحديث يمكن أن تساعد في جعل مهمة التنظيف أسهل بكثير من ذي قبل.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن