إقرأ المزيد
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
شارك   |

تعتبر الاطارات من اهم الاجزاء لسير المركبة ولسلامتنا على متنها، وبالرغم من ذلك يخالف الكثير من السائقين الموجبات الملقاة على عاتقهم بنسيان مواعيد تبديل الاطارات وتجاهل هذا الامر.

والجدير بالذكر ان الاطار يتكون من عدة مواد: الكابلات الصلبة، الالياف النسيجية، المطاط، وهي كلها تتاثر وتتغير خصائصها ومكوناتها مع الوقت.

كما يوجد العديد من العوامل التي تؤثر في تلف الاطار كالحرارة المرتفعة او الباردة جدا، الرطوبة ونوعية التخزين، وحتى السرعة والكبح واسلوب القيادة.

ونظرا لتنوع الظروف واختلافها، فينصح دائما بمراقبة الاطارات والتاكد من عدم ظهور علامات من التلف او التشققات الى حين استبدالها بعد 5 سنوات من الاستخدام كحد اقصى، علما ان بعض الاطارات الصينية والرخيصة لا يمكن الاعتماد عليها لاكثر من سنة واحدة.

للحفاظ على عمر الإطارات، إنتقل إلى بعض النصائح في الصفحة التالية>>>

تابع النص   1 2


وسام فارس
وسام فارس
مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال. للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com

قارن