إقرأ المزيد
ما هو الحجم المثالي لبطارية السيارة عند تغييرها؟
شارك   |
الحجم المثالي لبطارية السيارة

العديد من أصحاب السيارات يميلون إلى طرح سؤال: “ما هو الحجم المثالي لبطارية السيارة التي أحتاجها، وأين يجب أن أبحث عن الإجابة الصحيحة؟”. المهم أن نلاحظ أنه عندما يتعلق الأمر ببطاريات السيارات، فالحجم الواحد لا يناسب الكل. فمن المنطقي أن محرك الثماني أسطوانات أو الديزل في شاحنة سوف يتطلب بطارية أفضل من سيارة الأربعة أسطوانات على سبيل المثال.

هذا هو السبب في أن هناك معايير مختلفة لكل طراز من السيارات ومن العلامات التجارية. الفشل في اختيار الحجم الصحيح ونوع بطارية السيارة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الكفاءة وتقصير عمر البطارية بشكل كبير وسريع.

لماذا يعتبر الحجم المثالي لبطارية السيارة أمراً هاماً؟

ما هو الحجم المثالي لبطارية السيارة الذي أحتاجه؟ ولماذا الموضوع بهذه الأهمية؟ يميل الكثير من الناس إلى طرح هذا السؤال، وهو بالفعل صحيح. فحجم بطارية سيارتك أكثر أهمية من مجرد التأكد من أنها متلائمة في السيارة. في حالة التصاميم الكلاسيكية، الرصاص الحمضي، بطارية أكبر يمكن أن تعني أيضا أداء أكبر, خصوصاً في حال قمت بتحديد حجم أكبر، في حين أن الأحجام الأصغر عادة ما تكون محفوظة للمركبات الأقل تطلباً للطاقة وللتغير في ظروف القيادة.

ويمكن أيضا استعمال البطاريات الحديثة، المدمجة والخفيفة الوزن في حال كانت تكنولوجيا البطارية تسمح لمثل هذا التصميم. ومع ذلك، ومن أجل الحصول على تصنيف كاف للـCCA في التصميم الأخف وزنا، فإنك سوف تحتاج عادة لاختيار نوع أكثر تكلفة من بطارية السيارة لهذا العمل.

اختيار المجموعة الصحيحة والحجم المناسب لسيارتك

عند النظر في هذا السؤال “ما حجم بطارية السيارة التي أحتاجها لسيارتي”، ستجد أن مجموعات السيارات الموحدة في صناعة السيارات سوف تساعدك على الخروج بجواب. في الأساس، هناك مجموعات مختلفة لكل نوع وحجم من البطارية، ويتم تصنيفها على أساس الأبعاد المكانية، وموقع النهايات الإيجابية والسلبية وتصنيف الأمبير للبطارية.

وهناك مواقع وتطبيقات عبر الإنترنت بإمكانها أن تقول لك ما هو الحجم المناسب والتصميم الملائم نسبة لنماذج السيارات وهو الأمر الذي ممكن أن يبسط لك عملية الإختيار عندما يتعلق الأمر بتحديد ما هو حجم بطارية السيارة الذي تحتاجه سيارتك بالفعل. وفي حال وجدت أن عملية البحث عبر الإنترنت هي عملية شاقة، فما عليك بهذه الحالة سوى أن تقوم بسؤال خبير محلي في بيع البطاريات في منطقتك وهو بالتأكيد سوف يتمكن من مساعدتك.

الأشياء التي يجب أن تتذكرها

عند اختيار الحجم المثالي لبطارية السيارة ، عليك أن تعرف ما هي نسبة الأمبيرات التي تحتاجها بطاريتك الخاصة, وكم من الوقت تدوم تقنيات بطارية السيارة وكيف يؤثر حجم الأداء في حالة إختلاف كل من التكنولوجيات. يذهب العديد من أصحاب السيارات عديمي الخبرة مباشرة إلى ميكانيكي للاستفسار عن هذه التفاصيل.

ويسألون الخبير “ما هو حجم بطارية السيارة التي أحتاجها لسيارتي؟” ليس من الضروري في الحقيقة أن تسأل الخبير طالما يمكنك ببساطة الوصول إلى دليل المالك لسيارتك أو في حال كنت تستطيع الإتصال عبر الإنترنت للحصول على جواب.

المصدر: Advance Auto


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن