إقرأ المزيد
أودي A8 تخضع للإستدعاء بسبب خلل فني كبير
شارك   |
أودي A8

في ظل انتشار الإلكترونيات التي تتحكم بعمل العديد من أجزاء المنظومة الميكانيكية للسيارة لا بد من حدوث خلل فني خاصة في الدفعات الإنتاجية الأولى لأي سيارة ممكنة، أودي A8 هي من السيارات التي سستخضع للإستدعاء في أقرب وقت ممكن.

أودي A8 هي طراز القمة من شركة أودي حيث أنها تنافس كلا من بي ام دبليو الفئة السابعة ومرسيدس-بنز الفئة S، سبب الإستدعاء في الأساس هو خلل في أحد أنابيب إمداد المحرك بالوقود وهو ما قد يؤدي لتسريب الوقود وحدوث إشتعال للسيارة، بالطبع لا تحب أي شركة سيارات التسبب بوفاة ناجمة عن خلل مصنعي حيث أن ذلك قد يكلفها مبلغ مالي طائل لتعويض الضحية.

أودي A8

يبلغ عدد طرازات أودي A8 المشمولة بالإستدعاء 9000 سيارة والتي جرى انتاجها في الفترة ما بين 2010-2013 ، لم يتم ذكر أي شيء يتعلق في حصر الإستدعاء في فئة محددة من سعة المحرك، طراز الأداء العالي “S8” أيضا جرى وضعه على لائحة الإستدعاء بدوره.

تم اكتشاف الخلل في منظومة الوقود لسيارة أودي A8 في شهر حزيران/يونيو لعام 2018 ومن ثم إجراء الإختبارات للتأكد من ثبوت الخلل حتى شهر كانون الثاني/يناير لعام 2019، بالطبع يمكن إصلاح هذا الخلل المتعلق بنظام نقل الوقود مجانا لدى وكلاء أودي.

يمكن ملاحظة وجود خلل في منظومة الإحتراق سواء أكان في أودي A8 أو غيرها من السيارات في حال لاحظ السائق وجود رائحة الوقود بشكل غير اعتيادي داخل المقصورة، في حال الإشتباه بذلك يفضل مراجعة أقرب مركز صيانة واستبدال القطعة التالفة في أقرب وقت ممكن.

أودي A8

تتوفر أودي A8 المشمولة بالإستدعاء بـ4 خيارات من المحركات وهي: محرك هجين بسعة 2.0 ليتر ينتج 245 حصان، الخيار السداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر ينتج 290 حصان من خلال وجود شاحن تيربو، خيار V8 هو بسعة 4.0 ليتر ينتج 420 حصان فيما أن محرك القمة W12 بسعة 6.3 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو ينتج 500 حصان، خيار الأداء العالي S8 يتوفر بسعة 4.0 ليتر وV8 قادر على انتاج 520 حصان في النسخة الإعتيادية و600 حصان في نسخة بلاس.


Mohammed Bulbul

قارن