إقرأ المزيد
أكثر ما تحتاجه السيارة خلال فصل الصيف
شارك   |
أكثر ما تحتاجه السيارة خلال فصل الصيف

بدء موسم الطقس الحار في معظم الدول العربية مع اقتراب وصول فصل الصيف، ومعه ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير نسبيا، ما قد يؤثر بشكل خطير على السيارة الخاصة بك. فإليك عزيزي السائق لائحة مهمة بأكثر ما تحتاجه السيارة خلال الصيف.

فإن لم تكن عزيزي السائق مجهزا بشكل جيد، قد تواجه بعض المشاكل في سيارتك أبرزها ارتفاع حرارة المحرك، وقد تواجه عندها صعوبات في إيجاد الحل سريعا. لذلك، وقبل أن تقود سيارتك على الطريق هذا الصيف، تأكد من إتباع النصائح الذهبية التالية لتجنب تقطع السبل بك في أيام الحر الشديد.

 

3- ضغط الهواء في الإطارات

يمكن للطقس الحار أن يؤثر على ضغط الإطارات في سيارتك بسبب تمدد الهواء بفعل التقلبات الحرارية، فماذا يمكنك أن تفعل حيال ذلك؟ إذ وفقا لشركة جوديير العالمية للإطارات والمطاط، كل 7 أشخاص من أصل 10 يقودون سياراتهم بإطارات ناقصة الهواء. ومن البديهي إذا أن تتأكد من نفخ الإطارات بشكل صحيح.

يجب أن تقوم بنفخ الإطارات بحسب توصيات الشركة المصنعة للمركبة وهي عادة ما تكون مطبوعة على لافتة باب السيارة أو في دليل المالك، وليس العدد الذي نراه على جوانب الإطارات؛ فهذا الرقم يمثل الضغط الأقصى الذي يمكن أن يتحمله الإطار وقد ينفجر بأي لحظة مع ارتفاع الحرارة الخارجية بشكل كبير.

 

2- مستوى جيد من السوائل

تأكد من مستويات كافة السوائل تحت غطاء محرك السيارة، فيجب أن تكون كلها ضمن الكميات المثلى. وإذا كنت تحضر لرحلة طريق طويلة، قد ترغب في تغيير زيت المحرك قبل أن تغادر.

فالزيت عزيزي السائق يقوم بأكثر من مجرد تزييت الأجزاء المتحركة وتليينها للعمل بسلاسة. إذ يقوم أيضا بتبريد مناطق المحرك ويوفر الحماية المطلوبة لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة. وبالتالي، إذا كان زيت محرك السيارة قديم، فإنه قد لا يقوم بوظيفته كما يجب.

 

1- التخطيط لحالات الطوارئ

لا أحد يخطط لأن يعلق على جانب الطريق، ولكن حالات الطوارئ قد تحدث بشكل مفاجئ. لذلك ​​يقترح الخبراء أن تقوم بحفظ عدة للطوارئ في سيارتك، ليس فقط لرحلات الطريق خلال الصيف ولكن أيضا على مدار السنة.

ماذا يجب أن تتضمن هذه العدة؟ كابلات لشحن البطارية، مصباح يدوي، مناشف ورقية، مشاعل لجانب الطريق، طقم الإسعافات الأولية، مياه معبأة في زجاجات، شاحن سيارة للهاتف الخليوي، الوجبات الخفيفة التي لا تفسد بسرعة، وأي شيء آخر ضروري تعتقد أنك قد تحتاجه إذا تقطعت بك السبل.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن