إقرأ المزيد
3 نصائح سلامة من سائقي ناسكار
شارك   |
نصائح سلامة نصائح سلامة من سائقي ناسكار

عندما يتعلق الأمر بخبراء السلامة أثناء القيادة، فليس هناك مصدر أفضل من أولئك الذين يقودون أكثر من 200 ميلا في الساعة لتقديم نصائح سلامة للقيادة بشكل أفضل. نتكلم هنا عن سائقي ناسكار الذين هم في الواقع يعتبرون من السائقين الأكثر مهارة في العالم. فبالإضافة إلى إنتصاراتهم، فهؤلاء السائقين يضعون الكثير من التركيز على سلامة السيارة للتأكد من أن سياراتهم على استعداد لأداء آمن وممتاز على المسار، الأمر الذي يجب على كافة السائقين على الطرق أن يقوموا بوضعه في عين الإعتبار.

في عام 2015، كان هناك 35092 حالة وفاة على الطرق في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحدها, وهي أتت بزيادة قدرها 5103 عن عام 2014.

ووفقا لرونالد ج. بوا، وهو محام شخصي في بيتسبرغ مع أكثر من 50 عاما من الخبرة في التعامل مع حالات حوادث السيارات، فإن القيادة المتهورة والقيادة بسرعات مفرطة هي من الأسباب الرئيسية لحوادث السيارات. وهو يعتبر أن هذه الممارسات متمادية كثيراً في نتائجها.

ويعتقد الكثير من الناس أن سلامة السيارة تبدأ عند الجلوس وراء عجلة القيادة، ولكن هناك العديد من المهام الأخرى التي تدخل في الحسبان لضمان أن تكون سيارتك آمنة قدر الإمكان من أجل وضعها على الطريق. وفيما يلي بعض من أفضل إرشادات السلامة التي ينصح بها سائقي ناسكار والتي تقوم فرقهم بإتباعها:

1- أجلس أقرب إلى عجلة القيادة

على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه شيء توصيك به جدتك, إلا أن العديد من سائقي ناسكار يشيرون إلى ضرورة الجلوس أقرب قليلا إلى عجلة القيادة. من خلال القيام بذلك، فإن الجلوس أقرب قليلا إلى عجلة القيادة يسمح للسائقين بالتصرف بشكل أسرع عندما تخرج الأمور عن السيطرة لأن هذه الوضعية في القيادة القريبة من المقود تساعد عضلات الذراع على الإنخراط بسرعة أكبر في عملية التحكم. ومع ذلك فمن المهم أيضا أن تحافظ على مسافة كافية من عجلة القيادة (حوالي 10.5 بوصة) حتى لا تتأثر لحظة فتح الوسادة الهوائية في حالة حدوث إصطدام.

2- قم بصيانة سيارتك

الذهاب إلى ميكانيكي السيارات لا يشكل متعة للكثير من الأشخاص بأي شكل من الأشكال وخاصة عندما يتحول تغيير الزيت البسيط الخاص بك إلى مسألة يتم من خلالها صرف الكثير من الأموال. سائقي ناسكار وفرقهم يتوقفون عند أي شيء للتأكد من أن سياراتهم تقوم بأداء أفضل ما لديها على الطريق ويقترحون على السائقين على الطرق أن يقوموا بالأمر نفسه. يمكن للسائقين البدء في التأكد من تنفيذ الصيانة الروتينية على سياراتهم، وهي تشمل: فحوص تغيرات زيت المحرك، البطارية، الفرامل، الإطارات وفحص الزيوت الأخرى في السيارة.

وعلى الرغم من أن القائمة يمكن أن تستمر، فمن المهم إجراء الفحوص الخاصة بسيارتك والتأكد من أنك لا تقوم بدفع الأموال على الأمور غير الضرورية. تأكد من أن سيارتك آمنة قبل وقوع أي ضرر وهو الأمر الأول الذي يجب التنبه له قبل وقوع حادث أو فشل في أي من أنظمة السيارة الأساسية لتشغيلها وسيرها بطريقة سليمة.

3- فكر ثانيتين إلى الأمام

عندما يكون السائقون بصدد القيادة أثناء حركة المرور المزدحمة، فإنه من السهل التركيز فقط على السيارة أمامك للحصول على إشارات حول متى تتم عملية الفرملة أو التسارع. ومع ذلك، فإن أفضل الممارسات هي تركيز عينيك والاهتمام على الأقل لثانيتين مسبقتين أمام سيارتك بحيث يمكنك الكشف عن المخاطر المحتملة في وقت مبكر. وهذا يعادل حوالي 150 قدما إلى الأمام في السيارة التي تسافر 50 ميلا في الساعة. عن طريق مسح الطريق أمامك، يمكنك الحصول على أفضل تكهن حول الحوادث المحتملة، فتحات حارة السير، وأنماط المرور وهلم جرا، في حين أن السيارة التي تسير أمامك مباشرة لا تزال في مجال الرؤية الطرفية الخاص بك.

المصدر: Care 2


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن