إقرأ المزيد
10 سيارات فاخرة توفر أعلى درجات الأمان عام 2018
شارك   |
10 سيارات فاخرة توفر أعلى درجات الأمان عام 2018

إليكم في هذا المقال قائمة سيارات فاخرة وراقية نجحت في اختبارات التصادم مع درجات الأمان العالية جدا، وذلك إثر تزويدها بأفضل الأنظمة المتطورة المساعدة للقيادة والقادرة على تجنب الحوادث.

ترتكز القائمة التي اخترناها على نتائج اختبارات التصادم التي أجرتها كل من الإدارة الوطنية الأميركية للسلامة على الطرق السريعة NHTSA ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS للعام 2018.

 

أكورا RLX

لنبدأ بسيارة غير متوقعة في هذه الفئة وهي أكورا RLX للعام 2018. ورغم المبيعات البطيئة، تحصل RLX الكبيرة والفخمة على أعلى درجات الأمان في اختبارات التصادم التي تجريها NHTSA. وذلك بسبب تزويد السيارة بشكل قياسي بمجموعة كاملة من ميزات متقدمة لتجنب الحوادث والتقنيات المساعدة للقيادة.

 

أودي A3

حصلت هذه السيدان من اودي بشكل قياسي على نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، إضافة إلى نظام فرملة تلقائي عند السرعات المنخفضة قادر على المساعدة في تجنب الشوائب، فيما الكبح التلقائي عند السرعات العالية يبقى نظاما اختياريا، كغيره من الأنظمة عالية التقنية المخصصة لتجنب الحوادث.

 

أودي A4

نالت هذه السيدان على علامات أعلى من كل من NHTSA وIIHS تجاه تحمل الصدمات الناتجة عن الحوادث. وتأتي قياسية مع نظام التحذير من الاصطدام والكبح التلقائي عند السرعات المنخفضة، مع فرملة أوتوماتيكية عند السرعات المرتفعة وأربعة أنظمة أمان متقدمة أخرى اختيارية.

 

جينيسيس G80

 

الطراز الجديد المعروف سابقا بهيونداي جينيسيس حصل على أعلى درجات الأمان في جميع اختبارات التصادم التي تم إجراؤها. والأفضل من ذلك أن الطراز القياسي من جينيسيس G80 مزود بنظام التحذير من الاصطدام الأمامي على الطرق السريعة وداخل المدينة أيضا، إلى جانب تقنيات أخرى أبرزها رصد البقعة العمياء وتحذير الخروج عن حارة السير وتنبيهات حركة المرور.

 

جينيسيس G90

هي أكبر سيارة لدى الشركة الكورية. كانت تعرف في الأصل باسم هيونداي ايكوس Equus قبل أن تطلق الشركة قسمها للسيارات الفاخرة والمعروف اليوم بجينيسيس. حصلت G90 على أعلى درجات السلامة من IIHS، فيما لم يتم اختبارها بعد من قبل NHTSA. وبطبيعة الحال يأتي الطراز القياسي مزود بمجموعة كاملة من تقنيات السلامة عالية التقنية المساعدة للقيادة.

 

لكزس ES

لطالما كانت لكزس ES 350 متوسطة الحجم خيارا أمنا وموفقا بين سيارات السيدان الفاخرة، وذلك بسبب حصولها على أعلى درجات الأمان في اختبارات التصادم والمقاييس القياسية، بفضل نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام للفرملة الأوتوماتيكية، ونظام تحذير مغادرة المسار وغيره. في المقابل، يبقى نظام التحذير من النقاط العمياء مع التنبيه من حركة المرور الخلفية اختياريا.

 

لكزس IS

برزت هذه السيارة السيدان بفضل نظام الفرامل التلقائي عالي التصنيف ومجموعة متنوعة من ميزات تجنب الحوادث، هي: التحذير من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية من الأمام، ونظام الإنذار بمغادرة الممرات ووظيفة الحفاظ على الحارة. فيما يبقى نظام التحذير من النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية اختياريا.

 

مرسيدس الفئة E

تتميز سيارة مرسيدس E-Class سيدان المتوسطة الحجم بأناقة فائقة وتقنيات سلامة متقدمة ومتطورة، لذلك حصلت على أعلى درجات الأمان في اختبارات التصادم. إذ تأتي السيارة قياسيا مع نظام التحذير من الاصطدام والكبح التلقائي المتقدم، فيما تبقى جميع التقنيات الأخرى المساعدة للقيادة اختيارية.

 

فولفو S60

تؤمن سيارة فولفو S60 سيدان صفات مميزة للقيادة الرياضية أكثر مما يتوقعه بعض مالكي سيارات فولفو السابقين، وذلك مع حفاظها على سمعة العلامة التجارية المتقدمة جدا في قطاع السلامة وتقديم تشكيلة واسعة من أحدث مزايا السلامة وحصولها أعلى العلامات في كل من اختبارات التصادم IIHS وNHTSA.

كما حصل الكبح الأوتوماتيكي على تقدير متفوق من قبل IIHS، مع نظام City Safety عند السرعات المنخفضة الذي يأتي معيارا قياسيا في السيارة، والذي يسمح بتشغيل الفرامل لمنع الاصطدام بالسيارات الأخرى وراكبي الدراجات الهوائية والمشاة، وحتى الحيوانات الكبيرة.

 

فولفو V60

فولفو V60 هي نسخة عربة أو ستيشن من سيارة S60 سيدان المذكورة أعلاه، وبالتالي هي قادرة على اجتياز جميع اختبارات التصادم المطلوبة بسلام وأمان. كما أنها مزودة بشكل قياسي بنظام الفرامل الأوتوماتيكية عند السرعات المنخفضة مع نسخة أخرى محسنة للطرق السريعة، إلى جانب عدد كبير من التقنيات المتقدمة المساعدة للقيادة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن