إقرأ المزيد
نصائح للحفاظ على سلامة سياراتكم من “كفو كير”
شارك   |

تسبب وباء فيروس كورونا المستجدّ الحالي في رفع تدابير إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق سواء داخل المنازل أو أماكن العمل أو المجتمعات. ويعدّ اتخاذ الاحتياطات المناسبة أمراً غايةً في الأهمية للحفاظ على صحة وسلامة الأفراد والموظفين والعائلات والأطفال وجميع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويساعد تطبيق “كَفو”، الذي يتخذ من دبي مقراً له، سكان دولة الإمارات على الحدّ من انتشار الجراثيم داخل وخارج سياراتهم من خلال توصيل الوقود في أي وقت وأي مكان بدون تلامس أو اتصال مباشر مع الموظفين المسؤولين عن عملية التوصيل. وبالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى استخدام مركبة،

وفي ما يلي خمس نصائح للحفاظ على سلامة السائقين والسيارات  بحسب قسم CAFU CARES  :

الحفاظ على نظافة اليدين

إن أهم نصيحة ينبغي تذكرها هي الحفاظ على نظافة اليدين. يجب أن يحرص السائقون على نظافة وتعقيم أيديهم بشكل دوري طوال الرحلة. ينصح الخبراء باستخدام معقّم اليدين (الذي يحتوي على تركيز 60% على الأقل من الكحول) بمجرد الدخول إلى السيارة للمساعدة على تجنّب الإصابة.

تنظيف السيارة

قم بإجراء تنظيف شامل وعميق باستخدام مناديل معقّمة لتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل منتظم، وذلك في كل مرة يتم خلالها استخدام السيارة. ويُنصح السائقون بتعقيم عجلة القيادة ومقبض تبديل التروس، وأذرع وأزرار الوظائف المختلفة، وحزام الأمان، وحامل الأكواب والأجزاء الداخلية من الأبواب ولوحة العدادات ومنافذ تكييف الهواء وأي أسطح أخرى قد يقوم السائق بلمسها.

الحدّ من الركاب

إن السفر بمفردك يعدّ أكثر أماناً، إذا كان ذلك ممكناً. أما إذا كان السائق مطالب باصطحاب ركّاب إضافيين، فينبغي اتباع الإرشادات الحكومية. إذا كان من الضروري ركوب السيارة بصحبة أشخاص آخرين، يجب التأكد من اتباع تدابير السلامة المناسبة عن طريق تعقيم اليدين وتجنب اللمس غير الضروري للأسطح الداخلية في السيارة.

تهوية السيارة بين الرحلات

حافظ على تدفق الهواء في جميع أنحاء السيارة للحفاظ على صحتك وسلامتك أثناء الرحلة، حيث يعتقد أن فيروس كوفيد-19 يمكن أن يستمر في الهواء لفترة تصل إلى ثلاث ساعات. إن فتح نوافذ سيارتك بين الرحلات للسماح بدخول الهواء النقي عبر مقصورة السيارة يمكن أن يقلّل من مخاطر الإصابة.

اترك إعادة تعبئة الوقود على “كَفو”

دع مندوب “كَفو” يزوّد سيارتك بالوقود دون الحاجة إلى أي اتصال مباشر معه وباستخدام أعلى معايير الصحة والسلامة. يتم تنظيف مركبات “كَفو” وتطهيرها يومياً، وفحص درجة حرارة السائقين كلّ صباح. كما يتم تزويد السائقين بقفازات وأقنعة طبية لضمان تقليل التلامس مع جميع الأسطح. اتبع هذه النصائح وقم بزيارة موقع “كَفو” الإلكتروني لمعرفة المزيد حول الحفاظ على سلامة سيارتك.


Avatar
Eslam Abdelghani

قارن