إقرأ المزيد
نصائح لا بد للسائقين الجدد من معرفتها
شارك   |

إذا كنت قد بدأت للتو في تعلم القيادة وترغب في معرفة بعض النصائح حول ذلك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، وسنعرض بعض الأشياء التي عليك أن تأخذها على محمل الجد.

أول ما يجب عليك فعله، هو أن تحاول الشعور بالراحة في سيارتك، وثم تتعرف على أساسيات السيارة من الناحية النظرية قبل أن تبدأ عملياً في القيادة. كالتعرف على ترتيبات ناقل الحركة، وتعلّم بعض الأساسيات.

تحقق مما إذا تم ضبط جميع المرايا بشكل صحيح. وتأكد من وضعية جلوسك بأنها توفر لك الراحة، حتى أن أغلب السائقين المتمرسين لا يجلسون بالوضعية الصحيحة، وبالتالي يفتقرون التحكم في سياراتهم، مما يزيد من احتمالية وقوع الحوادث.

كما أن الوضعية المريحة توفر لك وضوح الطريق بشكل كافي، وارتفاع المقعد مناسباً بحيث لا يجعلك تمد قدميك كثيراً عند استخدامك لدواسات الفرامل والبنزين.

ارتدِ حزام الأمان، ولا تنسى مراعاة قواعد الطريق.

تدرب على تجنب الوقوع في حفر الطريق من خلال شعورك بمكان وجود العجلات، كل ما عليك فعله هو دهس قارورة بلاستيكية فارغة بقدمك، ومن ثم وضعها على الطريق، والتدرب على القيادة مع عجلاتك الأمامية اليمنى واليسرى.

أمسك المقود بشكل صحيح للتحكم بشكل أفضل في السيارة. وتذكر استخدام إشارات الانعطاف لتبيه المركبات التي حولك بأنك على وشك الانعطاف.

تجنّب السرعة الزائدة. وقم بالقيادة على الطرق المألوفة بالنسبة لك، أي تجوّل في منطقتك أو على طريق تعرفه جيداً.

حافظ على مسافة أمان جيدة بينك وبين المركبات الأخرى. وتمتع بالهدوء أثناء القيادة، ولا تدع مزاجك يؤثر على طريقة قيادتك وبالأخص إذا كنت مبتدئاً، لأن الغضب يجبرك على الإسراع.

لا تدع وهم السرعة المنخفضة يخدعك على الطرق المستقيمة، لأن السرعة تبدو أقل بمرتين مما هي عليه بالفعل.

 


Avatar
Ruba Alsalem

قارن