إقرأ المزيد
نصائح عملية لتجنب مخاطر ركن السيارة في الأماكن العامة
شارك   |
نصائح عملية لتجنب مخاطر ركن السيارة في الأماكن العامة

ينفق السائق عددا كبيرا من الساعات يوميا في استخدام السيارة، خصوصا خلال الازدحام المروري او المسافات الطويلة والانتقال من مدينة إلى أخرى، أو بمجرد التنقل من المنزل إلى العمل. لذلك قد يظن الكثير منا أن الوقت المكثف الذي نقضيه داخل سياراتنا، هو كفيل بجعلنا خبراء في التعامل مع أي موقف مرتبط بعملية ركن السيارة في الأماكن العامة أو مجرد توقيفها في مكان ما قرب الطريق.

لكن الحياة لا تخلو من المفاجآت خصوصا عندما يتعلق الأمر بالقيادة. ونتيجة للتساهل في الكثير من الأحيان، قد يواجه السائق عددا من المشاكل والأخطاء المدمرة للسيارات والتي هو في غنى عنها. وفيما يلي بعض النصائح العملية للمساعدة في أي قضية قد يواجهها السائق في موضوع ركن السيارة في الأماكن العامة.

 

نصائح عملية لتجنب مخاطر ركن السيارة في الأماكن العامة

 

8 – عند توقيف السيارة على تلة أو منحدر، تأكد من أن المركبة في وضعية التوقف ومن تطبيق فرامل اليد بشكل كامل. وأفضل طريقة هي أن تضع قدمك على الفرامل عندما تكون سيارتك في الوضعية المحايدة، ثم قم بتطبيق فرامل اليد قبل تحريك ناقل الحركة نحو وضعية التوقف. وللمزيد من الحيطة والحذر في حال فشل الفرامل، يمكنك إدارة عجلة القيادة إلى أقصى اليمين أو اليسار.

 

7 – عند توقيف السيارة قرب متجر للمواد الغذائية تجنب وضعها بالقرب من عربات التسوق. وبهذه الطريقة يمكنك تجنب أي احتكاك بينها وبين إحدى العربات الضالة والحفاظ على سيارتك خالية من الخدوش.

 

6 – تجنب توقيف سيارتك بالقرب من السيارات الأكبر أو المركبات الثقيلة والشاحنات، كي لا تقوم هذه الأخيرة بحجب الرؤية عند محاولة مغادرة الموقف. من الأفضل البحث عن مكان تكون فيه الرؤية أفضل في حال أردت المغادرة.

 

5 – عند ركن السيارة في مكان لا تعرفه تماما وخشيت عزيزي السائق من أن تنسى مكان توقيف سيارتك تحديدا، تأكد من وجود إشارات تعريفية في المحيط أو علامات تدل على مكان الركن. وحاول التقاط صورة من القطب الأقرب إلى سيارتك، وذلك باستخدام كاميرا الهاتف المحمول الخاص بك.

 

4 – لا تترك الأشياء الثمينة على مرأى من الجميع في سيارتك. فقد تكون مغرية لدرجة أن أي سارق قد يحاول كسر الزجاج للحصول على المقتنيات المتروكة في السيارة.

 

3 – أثناء ركن السيارة في الأماكن العامة، من الأفضل الابتعاد عن الأشجار التي قد تترك آثارا سلبية على الهيكل.

 

2 – يمكن استخدام الهاتف لضبط توقيت السيارة والتذكير بقرب انتهاء المدة. أضبط المنبه على هاتفك بشكل مسبق قليلا، كي تعطي لنفسك ما يكفي من الوقت للعود قبل أن تواجه مشكلة مع ضبط الموقف.

 

1 – عند العودة إلى السيارة من الجيدة تفقدها بسرعة قبل الشروع بقيادتها، وذلك من أجل رصد أي أخطار أو أضرار أو تدني في مستوى ضغط الإطارات قبل الدخول إلى المقصورة والانطلاق بعيدا.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن