إقرأ المزيد
مؤسسة ديكرا: هذا هو عدو السيارات الكهربائية الأول
شارك   |

الطقس البارد هو العدو الأول والأخطر على السيارات الكهربائية، وذلك حسب ما أفادت به مؤسسة ديكرا للفحوصات الفنية.

إذ إنّ برودة الطقس تحدث انخفاضاً بقدرة البطارية، كما أن تجهيزات السيارة الأخرى ستستهلك المزيد من التيار في فصل الشتاء، مثل تشغيل نظام التدفئة والأضواء العالية، وبالتالي تنخفض مسافة السير.

كيفية المحافظة على بطارية السيارة الكهربائية في الشتاء

للمحافظة على بطارية السيارة الكهربائية أثناء الأيام الباردة يوصي الخبراء بتخفيض تشغيل مستهلكات التيار الكهربائي، بالأخص نظام التدفئة.

ويفضل اقتناء مضخة حرارية ذات كفاءة كبيرة إن كان ذلك ممكناً، علماً أن أغلب موديلات السيارات الكهربائية تتيح إمكانية رفع درجة حرارة السيارة أثناء توصيلها بالشحن.

كما ويوصي الخبراء بركن السيارة في المرآب وذلك بهدف جعل الأجواء دافئة قدر الإمكان أثناء عملية الشحن.

ولكن في ذات السياق، يحذر الخبراء من أن يكون ترشيد الاستهلاك الكهربائي على حساب الأمان والسلامة في السيارة، حيث يتوجب على سائقي السيارات الكهربائية تشغيل المصابيح فور الحاجة إليها وعدم تأجيل ذلك، بالإضافة إلى تشغيل أنظمة التدفئة بسيارتهم إن انخفضت درجات الحرارة كثيراً وأصبحت تؤثر على القيادة بشكل صحيح.

كيف تشحن السيارات الكهربائية؟


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن