إقرأ المزيد
لماذا تضاء إشارة الوسادة الهوائية في سيارتي؟
شارك   |
لماذا تضاء إشارة الوسادة الهوائية في سيارتي؟

لماذا تضاء إشارة الوسادة الهوائية في سيارتي؟ العديد من السائقين لا يعرفون الأسباب وراء ذلك والجهل يمكن أن يعني الفرق بين الحياة والموت، حرفيا! وهناك عدد من الأسباب يمكن أن تكون وراء تشغيل ضوء إشارة وسادة الهواء في سيارتك. وفي الحقيقة إن الأمر الذي يدعوك لأن تقلق بشكل أكبر هو إحتمالية أن الوسادة الهوائية في سيارتك لن تفتح لحظة تعرضك لحادث سير.

الوسائد الهوائية هي واحدة من ميزات السلامة الرئيسية في السيارة. إنها تحميك من إصابات الرأس عندما يكون هناك حادث خطير. عندما يبدأ ضوء التحذير بالوميض، فيجب أن تتخذ على الفور إجراءات مناسبة لحل المشكلة. لذلك، فلنكتشف سبب تشغيل ضوء الوسادة الهوائية:

1- استنزاف إحتياطي البطارية

هذا هو السبب الأكثر شيوعا لعمل ضوء إشارة الوسادة الهوائية وعدم توقفه. يمكن أن يحدث هذا الأمر عندما تكون بطارية السيارة ضعيفة أو يتم تصريفها لبعض الأسباب. ستزول المشكلة عندما يتم شحن البطارية بالكامل. ومع ذلك، فيمكن للبطارية أن تستمر في إستنزاف طاقتها. لذلك فما عليك سوى استخدام أداة المسح الضوئي وإزالة الخطأ في الرمز لإيقاف تشغيله.

2- مشكلة في ساعة الوسادة الهوائية

هذا الجزء مهمته الحفاظ على الاستمرارية في الإتصال بين وسادة مقعد السائق والأسلاك الكهربائية. وهو يحتوي على بعض الدوائر الكهربائية الرقيقة التي قد تتلف أو تصبح هشة مع مرور بعض الوقت، مما يتسبب في إرسال الوسائد لخطأ في الرمز الإلكتروني إلى وحدة التحكم بالوسادة الهوائية، والذي يؤدي في نهاية المطاف إلى تشغيل إشارة التحذير من مشكلة في الوسادة عبر الضوء الوامض.

في حالة وجود مثل هذه المشكلة، عليك أن تأخذ سيارتك إلى ورشة لتصليح واستبدال هذا الجزء.

3- الرطوبة أو تآكل وحدة التحكم بالوسادة

هذا هو السبب الثالث لعمل إشارة الوسادة الهوائية. في معظم السيارات، سوف تجد وحدة التحكم تحت مقعد السائق أو الراكب الأمامي. لذلك، فإنها قد تتعرض للتآكل إذا كانت هذه الأجزاء تتعرض للمياه والرطوبة.

المصدر: Car From Japan


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن