إقرأ المزيد
فولفو XC90 المصفحة لحماية الشخصيات البارزة
شارك   |
XC90 المصفحة

السيارات المصفحة هي الخيار للشخصيات البارزة لحمايتهم من كافة أنواع الهجمات من قبل معارضيهم حيث أنه يوجد عدة مستويات للتصفيح تحمي من أنواع الأسلحة، مؤخرا قامت شركة فولفو بالكشف عن XC90 المصفحة لزيادة الخيارات من السيارات المصفحة أمام الزبائن.

السيارات المصفحة كانت محدودة الخيارات في السابق حيث أنه كان لا بد من الإتفاق مع شركة مختصة في هذا المجال أو الطلب مباشرة من الشركة الصانعة كما أن الإنتاج يتطلب وقتا أكثر بسبب صناعة الدروع التي تحيط بالمقصورة لحماية من هم بالداخل، أصبح حاليا من الخيارات المتاحة أمام الزبائن فولفو XC90 المصفحة.

XC90 المصفحة

تطلب تطوير فولفو XC90 المصفحة عامين كاملين من أجل إنجاز المهمة المطلوبة وهي توفر الخيار المصفح لزبائن علامة فولفو، تطابق مواصفات السيارة معايير VR8 الأوروبية حيث أن درجة التصفيح تستطيع أن تحمي من الهجوم بالأسلحة الباليستية.

XC90 المصفحة

لم يتم تحديد المحرك الذي سيتوفر في فولفو XC90 المصفحة لكن من المرجح اعتماد الخيار الأعلى في نمط T6 والذي يحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وسوبرتشارجر وهو ما يساعد على انتاج 320 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 400 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب لكن حتما سيتوفر الخيار الأعلى T8 من أجل تحريك سيارة يفوق وزنها 3 طن بسهولة.

XC90 المصفحة

تم زيادة سماكة الحديد الذي يتكون منه الهيكل في فولفو XC90 المصفحة بفارق 1 سم كما تم زيادة سماكة النوافذ بمقدار 5 سم من أجل الوقاية من الهجمات بكافة أنواع الأسلحة وتوفير إطارات صالحة للسير بعد انثقابها وأيضا كذلك التركيز على خزان الوقود للحد من حدوث أية انفجارات أثناء الهجوم وحماية الركاب في المقصورة.

XC90 المصفحة

نتيجة لتعزيز وسائل الحماية في فولفو XC90 المصفحة أدى ذلك لإرتفاع الوزن بمقدار 1.4 طن بالمقارنة مع وزن الطراز القياسي وهو أمر طبيعي لتوفير الحماية المطلوبة إلا أن بقية التفاصيل لم يتم الإفصاح عنها لدواعي السرية وعدم تمكين أي شخص من اكتشاف أي ثغرة ممكنة وبالتالي استهداف السيارة من خلالها.

سيتم تسليم أولى الطلبيات من فولفو XC90 المصفحة أواخر عام 2019 كما أنه ستتوفر خيارات تصفيح أقل اعتبارا من مطلع عام 2020.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن