إقرأ المزيد
3 طرق لفتح سيارتك من دون مفتاح في حالات الطوارئ
شارك   |

هذه الطرق الأربعة يمكن استخدامها من قبل أصحاب السيارات الذين أقفلوا سياراتهم عن طريق الخطأ ونسو المفاتيح بداخلها.

هل سبق لك أن قمت بإقفال السيارة عن طريق الصدفة ونسيت المفاتيج بداخلها؟ هل أضطررت نتيجة هذا الأمر لطلب المساعدة التقنية من شخص آخر أو من خبير؟ حسناً فأنت لست الوحيد الذي تعرض لمثل هذه المشكلة.

في هذا المقال سوف نساعدك من خلال 4 طرق على فتح سيارتك في مثل هذه الحالات الطارئة. يرجى الملاحظة أن سرقة السيارات هي جريمة خطيرة وقد تؤدي بك إلى السجن لأعوام كثيرة وتشويه سمعتك وتكبيدك وتكبيد عائلتك مشاكل إجتماعية ومادية كبيرة لذلك فلا تحاول بأي شكل من الأشكال أن تمارس هذه الطريقة على سيارات الآخرين من دون طلب مسبق للمساعدة من قبلهم.

 

1- كسر القفل اليدوي

أول شيء عليك القيام به هو العثور على قضيب طويل ونحيف، وكلما كان أنحف كلما كان ذلك أفضل، ولكن لا يزال ينبغي أن يكون قاسياً بما فيه الكفاية. فمن الضروري تقدير أن القضيب صغير بما فيه الكفاية لتمريره من خلال الباب وطويل بما فيه الكفاية للوصول إلى القفل. إذا تعذر عليك الوصول أو العثور على أي شيء آخر يناسب لهذه المهمة فإن علاقة الثياب أو هوائي السيارة قد يفي بالأمر وقد يكون اقتراحاً جيداً. بعد ذلك، قم بمحاولة لثني نقطة النهاية في القضيب لخلق علاقة.

بعد ذلك، تحتاج إلى إسفين لخلق فجوة في الباب. يمكنك استخدام قطعة من الخشب مع نهايات حادة أو شيء مماثل. حرك هذا الشيء في الفتحة حتى تتمكن من تمرير أصابعك من أجل توسيع الفجوة.

وضع القضيب الطويل من خلال فجوة باب السيارة وقم بتحريكه في اتجاه قفل الباب.

للحد من الأضرار التي لحقت بطلاء سيارتك، يمكنك وضع قطعة قماش أو ورقة لينة على هذا الإسفين.

بعد أن قمت بإنشاء مساحة كافية، يمكنك وضع قضيب أو عصا طويلة في اتجاه قفل الباب. قد يستغرق الأمر منك بضع محاولات، اعتمادا على براعتك الخاصك.

 

2- فتح القفل الأوتوماتيكي من الداخل

هذا يعتمد على ما إذا كان مزلاج الباب التلقائي يقع على لوحة التحكم أو الجانب الداخلي من باب السيارة. إذا كان المزلاج يقع تحت نافذة السيارة، فإن الأسلوب مشابه لفتح الأقفال اليدوية.

قم أولاً بتحديد موقع المزلاج من خلال النظر من خارج النافذة الزجاجية، ثم تقدير المسافة.

ضع قضيب طويل من خلال فجوة باب السيارة لفتح القفل التلقائي في السيارة.

كما هو الحال في فتح الأقفال اليديوية، فإن هوائي أو علاقة ثياب سوف تصبح أفضل أصدقائك للقيام بهذا الغرض.

 

3- فتح القفل الكهربائي من الخارج

في بعض الحالات، فتح الأبواب من الخارج سيكون أسرع وأسهل. ومع ذلك، لا ينصح بهذا الأسلوب لأبواب قفل السيارات أو النوافذ الكهربائية كما أنه قد يضر كثيرا بالأسلاك الكهربائية التي غالبا ما تكون ثابتة تحت باب السيارة من الداخل.

لهذه الطريقة، سوف تحتاج إلى إنشاء أداة، ويفضل أن يكون علاقة ثياب، قطعة طويلة من المعدن مع نهاية واحدة مثنية على شكل قادر أن يشبك أطراف لأشياء أخرى او ما يسمى بثنية الخطاف.

حرك هذه الأداة على طول الجزء السفلي من زجاج النافذة من خلال باب السيارة، ويفضل باب الجانبي للركاب للحد من التأثير المحتمل على الأسلاك الكهربائية. ثم قم بتحريك الأداة نحو القفل وإسحب ببطء عندما تشعر بأن المفتاح قد تم توصيله.

يجب أن تنزلق الأداة نحو القفل وتنسحب ببطء عندما تشعر بأن المفتاح قد تم توصيله. قد يستغرق عدة محاولات، حيث يجب سحب بعض الأقفال إلى الجزء الخلفي من السيارة بدلا من الأعلى.

المصدر: Philkotse


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن