إقرأ المزيد
أسباب تجعل سيارة شفروليه اكوينوكس مناسبة للأمهات
شارك   |
أسباب تجعل سيارة شفروليه اكوينوكس مناسبة للأمهات!

من البديهي أن تهتم الأمهات من حول العالم بعدد من المزايا التكنولوجية المتوفرة في السيارات والتي تؤمن الراحة وسلامة الأطفال أثناء القيادة. ويبدو أن شفروليه أدركت هذا الأمر جيدا، لذلك عملت بعناية على تزويد سيارة شفروليه اكوينوكس بأحدث التقنيات والمواصفات التي ستكون مناسبة للأمهات في منطقتنا.

أسباب تجعل سيارة شفروليه اكوينوكس مناسبة للأمهات

أسباب تجعل سيارة شفروليه اكوينوكس مناسبة للأمهات

1- الرجوع إلى الخلف أكثر أمانا:

قد يكون ركن السيارة في مناطق المدارس المزدحمة مهمة غير مناسبة للأمهات وصعبة في بعض الأحيان، حتى أن الرجوع إلى الخلف في ساحة المواقف قد يشكل خطرا في حال لم تلاحظ الأم اقتراب سيارة أخرى من الخلف في أوقات الدوام المدرسي.

لذلك تقدم سيارة شفروليه اكوينوكس حلا لهذه المشكلة مع نظام المنبّه للسيارات العابرة من الخلف. يمكن للحواسيب استشعار السيارة القادمة وتحذير السائق من خلال تنبيهات صوتية وبصرية. كما أن مقاعد السلامة، الحصريّة ضمن فئة هذه السيارة، سوف تهتزّ بالاتجاه الذي تأتي منه السيارة العابرة، وبذلك هي مناسبة للأمهات تماما.

2- مجهزة بنظام كراسي الأطفال LATCH:

سيكون أطفالك سيدتي أكثر أمانا عند الجلوس في المقعد الخلفي وفي الكرسي المناسب لهم. إن تركيب كرسي أطفال في سيارات معينة قد يتطلب الكثير من الجهد، ولكن هذا الأمر أصبح من الماضي مع سيارة الكروس أوفر شفروليه اكوينوكس.

لماذا؟ لأنها باتت مجهزة بنظام كراسي الأطفال LATCH، مما يجعل وضع كرسي الأطفال بأمان مهمة بسيطة تتطلب بضع نقرات فقط. لا مزيد من الانشغال بأحزمة الأمان بعد اليوم.

3- تذكر السائق بتفقد المقاعد الخلفية:

لا يمكن التشديد كفاية على خطر ترك الأطفال وحدهم في سيارة متوقفة. حتى أن عواقب هذا الأمر قد تكون كارثية حين تكون الحرارة مرتفعة داخل السيارة. وبفضل خاصية تذكير المقعد الخلفي، الأولى ضمن فئتها، سوف تطالب شفروليه اكوينوكس الأمهات بتفقد المقاعد الخلفية في كل مرة ستتركن فيها السيارة، وذلك في حال استيفاء شروط معينة.

وبذلك ستكونين سيدتي واثقة من عدم نسيان أي شيء في الخلف، والأهم من ذلك، أن السيارة ستذكرك بإخراج أطفالك في كل مرة تركنين فيها سيارتك.

4- تستشعر الخطر قبل أن يتمكن السائق من رؤيته:

تحتوي سيارة شفروليه اكوينوكس على مجموعة من تقنيات الأمان النشطة التي يمكنها استشعار حالات الخطر بخطوات قليلة قبل انتباه السائق، ما يساعد في الحفاظ على سلامة الأمهات وأولادهم. فالسيارة مجهزة بمجموعة من أجهزة الاستشعار والحساسات والكاميرات التي تعمل بشكل مستمر على رصد المنطقة المحيطة لتحذيرك سيدتي من أي خطر وشيك.

فعلى سبيل المثال، يضمن نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار عدم انحراف السيارة عن مسارها، فيما يعمل نظام التنبيه للاصطدامات الأمامية على رصد الطريق أمام السيارة لتحذيرك من أي حادث اصطدام محتمل في حال لم تكوني منتبهة لذلك. حتى أنه يمكن للسيارة أن تقوم بالفرملة بسرعات منخفضة لتخفيف حدة الاصطدام في حالات معينة أو حتى تفاديه.

أسباب تجعل سيارة شفروليه اكوينوكس مناسبة للأمهات

5- قوية وعالية الكفاءة:

يوفر محرك التوربو I4 سعة 2.0 لتر في طراز شفروليه اكوينوكسPremier  قوة حصانية تبلغ 252 حصان لتقدم تسارعًا أكبر، ومع ذلك فإن استهلاك الوقود اقتصادي إذ يبلغ 13.6 كيلومتر/لتر، مما يجعل اكوينوكس واحدة من أكثر السيارات توفيرا لاستهلاك الوقود ضمن فئتها.

كما يساهم نظام الدفع الرباعي في السيارة في تعزيز الأمان من خلال توفير قوة سحب وثبات أفضل. فيما يستطيع نظام الدفع الرباعي المتواصل الذكي استشعار الحالات التي لا يكون هناك حاجة فيها لمزيد من الثبات، ويقوم بفصل المحور الخلفي من أجل توفير استهلاك الوقود. وبالمجمل، يمكن القول بأن شفروليه اكوينوكس هي سيارة مناسبة للأمهات من حول العالم.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن