إقرأ المزيد
حملة توعية في الامارات خلال رمضان 2019.. ما هي؟
شارك   |
حملة توعية في الامارات خلال رمضان 2019.. ما هي؟

برزت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا حملة توعية جديدة في دولة الامارات العربية المتحدة، بدأت مع بداية شهر رمضان 2019 الفضيل، وتستخدم وسم #بلا_سرعة_رمضانكم_أسعد حيث يمكنكم متابعة كافة الفيديوهات والمعلومات المرتبطة بالحملة.

وتركز حملة التوعية على تثقيف السائقين بشأن عوامل الخطر المتعلقة بالقيادة أثناء الصيام، كما تقدم نصائح حول ممارسات القيادة الواجب تبنّيها من قبل جميع السائقين الصائمين وغير الصائمين لضمان الاحتفاء بشهر رمضان 2019 المبارك من دون حوادث.

حملة توعية جديدة.. من المسؤول عنها؟

ضمن مبادرة تهدف للوصول إلى شوارع أكثر أمنا في منطقة الشرق الأوسط، أطلقت منصة RoadSafetyUAE حملة #بلا_سرعة_رمضانكم_أسعد بالتعاون مع الشركة المبتكِرة والرائدة في مجال توزيع الأخبار بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا “ايتوس واير”، وذلك بهدف تفعيل حملة التوعية بالسلامة المرورية خلال شهر رمضان المبارك لعام 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن حملة العام الجاري تستند إلى النجاح الذي حققته حملة التوعية في العام الماضي 2018، والتي أسهمت في زيادة وعي السائقين بشأن كيفية التغلب على التحديات الناتجة عن الصيام، والتي تشمل عوامل مثل الإرهاق والتعب ونفاذ الصبر وعدم التركيز.

وتستفيد منصة RoadSafetyUAE من الشبكة الواسعة لتوزيع الأخبار التابعة لشركة “ايتوس واير” لنشر المعلومات المتعلقة بحملة #بلا_سرعة_رمضانكم_أسعد، بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي، بهدف إشراك أكبر شريحة ممكنة من الجمهور وتكثيف الوعي حول أهمية تبنّي أساليب قيادة آمنة خلال الشهر الفضيل وضمان سلامة جميع مستخدمي الطريق.

ونتمنى أن تؤتي هذه الحملة ثمارها لتساهم إيجابيا في خفض عدد الحوادث المرورية التي تجري خلال رمضان بشكل ملموس من جهة، وجعل القيادة الآمنة سلوكا اعتياديا للسائقين طوال العام من جهة ثانية.

عدد من النصائح

يقدم موقع عالم السيارات لقرائه لائحة نصائح مهمة تساعد السائقين على القيادة بشكل آمن خلال شهر رمضان، اضغطوا على الرابط لمعرفة كافة النصائح. إليكم أبرزها:

– اقترب بهدوء من إشارات السير خصوصا عند وقت الإفطار.

– حافظ على مسافة مناسبة بين مركبتك وسيارات الآخرين.

– غادر موقعك في وقت مبكر لتجنب الحاجة إلى التسرع لاحقا.

– استخدم سيارات الأجرة في حال وجدت نفسك غير قادر على القيادة بسبب الجوع والتعب.

وغيره عدد من النصائح المفيدة والمميزة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن