إقرأ المزيد
أنظمة مبتكرة للسلامة خاصة بسيارة اوبل انسيجنيا
شارك   |
أنظمة مبتكرة للسلامة خاصة بسيارة اوبل انسيجنيا

سجلت سيارة اوبل انسيجنيا بفئتيها جراند سبورت وسبورتس تورور أعلى الدرجات في حماية الركاب البالغين وحماية الركاب الأطفال وحماية المشاة وتقييم السلامة. لذلك منحها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات Euro NCAP تصنيف الخمس نجوم الأعلى من نوعه.

وأشاد البرنامج تحديدا بإثنين من أنظمة السلامة المبتكرة الموجودة في سيارة اوبل انسيجنيا بشكل خاص وهما:

– غطاء المحرك النشط الجديد كليًا، الذي يعمل على رفع غطاء المحرك خلال أجزاء معدودة من الثانية في حالة التصادم، ليعمل بذلك على زيادة المسافة عن المحرك وتوفير حماية أكبر للمشاة.

– نظام الكبح الآلي عند الطوارئ، القادر على الكشف عن المشاة والمركبات الأخرى.

إضافة إلى ذلك، تضم اوبل انسيجنيا الجديدة العديد من أنظمة المساعدة الحديثة المميزة، أبرزها: شاشة العرض الرأسية، ونظام التحكم في السرعة المجهز بميزة الكبح الآلي عند الطوارئ، ونظام المساعدة على البقاء في المسار مع ميزة تصحيح التوجيه آليًا، ومجموعة مصابيح IntelliLux LED القابلة للتكيف.

ويتكامل كل ذلك مع أنظمة المساعدة الأخرى التي توفر لسائق اوبل انسيجنيا رؤية ممتازة في جميع الاتجاهات وتؤمن رحلة آمنة لجميع الركاب، مثل: أول كاميرا بزاوية 360 درجة من أوبل، وكاميرا الرؤية الخلفية، وميزة التنبيه لحركة المرور الخلفية والنظام المتقدم للمساعدة على الركن، والتنبيه عند تغيير المسار مع منبه النقطة العمياء الجانبية، ومؤشر مسافة الأمان، والتنبيه من التصادم من الجهة الأمامية.

سيارة اوبل انسيجنيا التي تتميز بتقنيات سلامة ذكية للغاية، من المتوقع أن تصبح متوفرة في صالات العرض في الإمارات والأردن ولبنان في وقت لاحق من هذا العام.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن