إقرأ المزيد
“يانك تكنولوجيز” تبتكر تقنية لشحن الهواتف بأي مكان بالسيارة
شارك   |

عبر  معرض لاس فيجاس للكتنولوجيا السنوي كشفت شركة يانك تكنولوجيز عن ابتكارها التقني الجديد الذي أطلقت عليه اسم الشاحن اللاسلكي ثلاثي الأبعاد.

هذا الابتكار يعتمد على مجموعة أجهزة ارسال وضخ الموجات المتطورة، التي يتم تزويد السيارة بها، والتي تسمح بشحن الهواتف المحمولة الذكية من أي مكان في السيارة دون الحاجة لتثبيتها بمكان ما معين.

يمكن استخدام التقنية الجديدة هذه في السيارات، شرط أن يكون الهاتف الذكي مدعوماً بخاصية الشحن اللاسلكي، حيث يتم الشحن عبر ربط الهاتف لاسلكياً بمحول السيارة.

يفكر الكثير الآن هل من الممكن أن تسبب الإشعاعات الناتجة عن الشحن اللاسلكي أضراراً على ركاب السيارة؟

هذا ما وضحته الشركة مبينةً بأن هذ الجهاز تم تزويده بتقنيات امتصاص نوعية، والتي تساوي 0.06 واط لكل كغ من موجات الراديو، وبالقابل فإن الهواتف المحمولة تطلق في العادة من 1.1 واط / كيلو جرام إلى 1.5 واط / كيلو جرام.

وتقول الشركة بأن التقنية تعمل من خلال موجات التردد المنخفضة، حيث إن الحقل الكهربائي يقل كلما كان التردد أقل.

وقد أوضحت الشركة المصنعة، بأنه على الرغم من أن الموجات الصادرة عن تقنية الشحن اللاسلكية أقوى بكثير من الموجات الصادرة من الهاتف إلا أنها تعد أقل تأثيراً وضرراً على البشر.

يذكر أن هذه التقنية الجديدة تم الكشف عنها بمعرض لاس فيجاس السنوي التكنولوجي، والذي تم من خلاله الكشف عن الكثير من التقنيات التكنولوجية المبتكرة حديثاً.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن