يناير 05, 2017

هيونداي تقدم قمرة قيادة تحافظ على سعادتك

هل أنت عرضة للعديد من التوتر وراء عجلة القيادة؟ هيونداي لديها الجواب مع مفهوم المقصورة الجديد “Wellbeing” (أي الرفاهية) التي كشفت النقاب عنها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس.

وتقول العلامة التجارية الكورية أن المقصود بمفهوم قمرة قيادة الرعاية الصحية هو خلق “تجربة في السيارة لدعم حالة عقلية إيجابية للسائق”. تستخدم السيارة تكنولوجيا الاستشعار البيومترية لرصد الحالة البدنية والعقلية للسائق والتدخل عندما يكون شيء ما ليس على ما يرام.

ومن بين الطرق التي يمكن أن تساعد فيها سيكون ضبط مقعد السائق تلقائيا إلى موقف أكثر إستقامة اذا شعرت انه أو انها تعبوا، أو تقوم بتدليك أسفل الظهر إذا اعتقدت أن السائق غير مستريح.

زيادة في معدل ضربات القلب، قد تشير إلى غضب ممكن، يمكن أن يتم الكشف عنه وسيتم تلقائياً نشر حقنة من رائحة مهدئة مثل الخزامى أو شجرة الكينا، في حين أن الإضاءة يمكن تعديلها تلقائيا لتحسين اليقظة.

ويمكن ان تتغير الحرارة والموسيقى تلقائيا اعتمادا على مزاج السائق، في حين أن زيادة الربط يجعل من السهل البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء.

وقد عرضت قمرة الرعاية الصحية في غرفة الواقع الافتراضي، وأوضح رئيس مشاريع شركة هيونداي جون سوه أن التقنية يمكن أن تستخدم أيضاً  لتحويل الحالة العقلية من خلال خلق الظروف التي ترعى حالة عقلية أكثر أمانا وصحة.

أيضا في معرض CES، كشفت شركة هيونداي عن دراجة Ioniq التي يمكن أن تكون مطوية داخل باب السيارة الكهربائية Ioniq. ومن شأن ذلك أن يسمح لأصحاب Ioniq إيقاف سيارتهم في ضواحي المدن أو في محطات القطارات وثم اكمال المرحلة الاخيرة من الرحلة على الدراجة.

هل أعجبك مفهوم قمرة القيادة الجديد، أو لا؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ثلاثة أصوات إن سمعتها في السيارة فيجب الحذر

ما هي أسباب تسرب المياه من الرديتر ؟

ما هي أبرز الأعطال الشائعة في مكابح السيارة ؟

هذا ما يحصل عندما نتأخر في إصلاح أعطال السيارة

أهم المقالات