إقرأ المزيد
هوندا تكشف عن 5 نماذج تكنولوجية في معرض CES 2018
شارك   |

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية او CES هو معرض تجاري يُعقد بشكل سنوي وذلك في الشهر الأول من العام في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

ويتم خلال هذا المعرض الكشف عن عيّنات مما تقوم الشركات بإنتاجه من تكنولوجيات متقدمة وبالتالي الإعلان عن منتجات وتكنولوجيات مستقبلية سوف يتم إنتاجها. وهو يعتبرمن أكبر المعارض المتعلقة بالتكنولوجيا الآن.

وكما عدد من شركات السيارات كان لهوندا نصيب من هذا المعرض حيث كشفت الشركة النقاب عن مجموعة متنوعة من المفاهيم المختلفة والمتميزة.

أولأً: براد 3 E-C18 الآلي

3 E-C18  هو عبارة عن مبرد للمياه شبيه بالرجل الآلي الصغير. هذا المفهوم يستمد طاقته إلكترونياً كما أنه يتميز بتكنولوجيا التشغيل الذاتي. وتقول هوندا إن هذا النموذج “قادر على أن يتعلم من خلال مراقبة كيفية تصرف الناس” ويمكن أن يحمل الأشياء الصغيرة في جسمه.

ثانياً: الـ ATV الذاتي القيادة 3E-D18:

وهو عبارة عن مركبة مخصصة للقيادة على الطرق الوعرة أو ما يعرف بالـOffRoad  وهو مخصص لدعم الناس في مجموعة واسعة من الأنشطة. ويستند هذا النموذج على هيكل الـATV الشعبي من الشركة ويتميز بمحرك كهربائي لتوليد الطاقة وهو يوجه هذه الطاقة نحو العجلات الأربعة.

هذه المركبة تتميز أيضاً بإستعمالها لإطارات لا تحتاج إلى الهواء لنفخها وتدعي الشركة بأن هذه الإطارات غير قابلة للتلف أبداً.”

وقد تم تصميم 3E-D18  لاستيعاب مجموعة متنوعة من المرفقات المختلفة التي من شأنها أن تجعل منه نموذجا مثاليا لكل شيء من البناء إلى مكافحة الحرائق وعمليات البحث والإنقاذ. كما تشير هوندا إلى أن تكنولوجيا القيادة الذاتية من شأنها أن تجعل من هذا المفهوم شيئاً مثالياً لأداء المهام الصعبة أو للعمل ضمن بيئات خطرة مثل حرائق الغابات.

ثالثاً:  مفهومي PCX Electric والمركبة الرباعية الدفع

كما استخدمت هوندا المعرض لتقديم مفهومي PCX Electric والمركبة الرباعية الدفع. وتستخدم هذه الطرازات البطاريات المحمولة القابلة للتبديل والبطاريات القابلة لإعادة الشحن وكل من هذه البطاريات قادرة على إخراج طاقة لا تقل عن كيلوواط واحد في الساعة. وقد صممت المركبات لاستيعاب بطاريات متعددة. وتقول هوندا أنه سيكون بإمكان السائقين ببساطة القيام بمبادلة هذه البطاريات من أجل إعادة شحنها بالكامل عند الحاجة.

رابعاً: كرسي 3E-B18  المتحرك

كرسي 3E-B18 المتحرك من هوندا يأخذ مفاهيم الكراسي المتحركة إلى أبعاد أخرى مختلفة وقد تمكن هذا الكرسي من تجسيد التكنولوجيا المستقبلية بكل ما تحويه من تقدم وتطور. وتقول هوندا أن هذا المفهوم قد تم تصميمه من أجل أن يتم إستخدامه بشكل غير رسمي، ويلاحظ أن النموذج يحتوي على نصف قطر صغير، فضلا عن أنه مقعد قابل لتعديل الارتفاع الذي يحافظ على المستوى الثابت في الإتجاه الأفقي حتى عندما تتم قيادة هذا الكرسي بالإتجاه الصعودي أو حتى عندما تتم قيادته هبوطاً.

خامساً: الرجل الآلي  3E-A18

من ناحية أخرى فإن أغرب ما كشفت عنه هوندا هو مفهومء الرجل الآلي 3E-A18, وهو عبارة عن روبوت مرافق بإمكانه فهم العواطف البشرية والإستجابة لها مع إظهاره لتعابير الوجه. وتقول هوندا أن المفهوم يمكن أن يكون بمثابة دليل في المطارات أو مراكز التسوق وحتى أن الشركة قد أعطت هذا النموذج “جلد خارجي مرن” حتى يتمكن الناس من معانقته.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن