إقرأ المزيد
نظام ركن آلي و شحن لاسلكي مبتكر لمركبات هيونداي الكهربائية
شارك   |

بشكل مدهش وفريد من نوعه، كشفت مجموعة هيونداي موتور عن رؤيتها المستقبلية للتنقل الفردي المستدام، وذلك عبر عرض فيديو على موقع يوتيوب يُظهر نموذجا تكنولوجيا مبتكرا لنظام شحن لاسلكي آلي خاص بمركبات هيونداي الكهربائية، بالإضافة إلى نظام آخر سيتم استخدامه لتفعيل وتنفيذ عمليات ركن آلي سريع وفعّال لهذه المركبات.

فمن خلال الهاتف الخاص يتم التحكم بكل شيء تقريبا! أي عندما يصل السائق إلى وجهته المحددة، يمكنه أن يستخدم الهاتف الذكي لتوجيه المركبة الكهربائية إلى محطة شحن لاسلكية خالية، وهذا ما ستقوم بتنفيذه السيارة تلقائيا.

وعندما تصبح البطاريات مشحونة بالكامل، سوف تُنقل السيارة تلقائيا وبشكل سريع إلى مكان آخر شاغر لركنها فيه، وذلك عبر استخدام نظام ركن آلي للمركبات، ما يسمح في الحال بشحن المركبات الأخرى المنتظرة. وبالتالي، عندما يستدعي السائق مركبته عبر الهاتف الذكي أيضا، فإنها سوف تعود آليا إلى موقع وجوده.

كيف تختلف محركات البنزين عن الهجينة منها والكهربائية؟

وبذلك بات من الواضح أن النظام المميز فعلا والمبتكر من دون أدنى شك، سيتيح الراحة للسائقين الذين يواجهون اكتظاظا يوميا في مواقف السيارات ومواقع شحنها، في ظلّ التنامي الثابت في أعداد المركبات الكهربائية. خصوصا عندما يعمل النموذج على نقل المركبات الكهربائية بعد انتهاء شحنها بالكامل من محطات الشحن، سامحا بشحن أكبر عدد ممكن من السيارات المنتظرة.

شاهدوا الفيديو التفسيري لكيفية عمل أنظمة: ركن آلي و شحن لاسلكي

تجدر الإشارة إلى أنه يجري تنفيذ العملية بأكملها عن طريق الاتصال المستمر بين المركبة الكهربائية والمرفق الخاص بركن المركبات ونظام الشحن والسائق. بحيث يرسل مرفق ركن المركبات إلى السائق والمركبة المواقع الشاغرة المخصصة لوقوف المركبات ومواقع محطات الشحن، بينما يعمل نظام الشحن على تحديث حالة شحن المركبة لحظيا.

هذا وتفكر هيونداي في تحويل هذا الابتكار التقني إلى واقع عملي تسوّق له تجاريا عند الإطلاق المتوقع للمستوى الرابع من المركبات ذاتية القيادة حوالي العام 2025. كما تخطط الشركة للشروع في الإنتاج التجاري والتسويق للمركبات ذاتية القيادة في عدد من المدن الذكية ابتداء من العام 2021، بهدف إطلاق سيارات ذاتية القيادة بالكامل بحلول العام 2030.

في سياق متصل، يمكن الاطلاع أيضا على نظام الشحن الكهربائي بالطاقة الشمسية من هيونداي وأنواعه.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن