إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز C63 AMG القادمة ستندفع بعجلاتها الأربعة
شارك   |
C63 AMG القادمة

أبرز ميزات الإندفاع بالعجلات الأربعة هو توفير تماسك أفضل على كافة أنواع الطرقات بالمقارنة مع الدفع الخلفي والأمامي كما أن التطور الهائل الذي لحق بأنظمة الدفع الرباعي مكن صانعي السيارات من توفيره في سيارات الركوب العادية وليس فقط في طرازات “SUV”، مرسيدس-بنز C63 AMG القادمة ستتخلى نهائيا عن الدفع الخلفي.

يفضل البعض اقتناء الطرازات التي تندفع بالعجلات الخلفية فقط من أجل قدرتها على القيام بإستعراض حرق الإطارات وأيضا قابليتها للتفحيط بعد إلغاء أنظمة التحكم بالتماسك والثبات، مرسيدس-بنز C63 AMG القادمة لن تتوفر بالدفع الخلفي نهائيا بل فقط بالعجلات الأربعة وفقا لنظام “4MATIC”.

C63 AMG القادمة

قد يثير خبر تخلي مرسيدس-بنز C63 AMG القادمة عن الدفع الخلفي الشعور ببعضا من خيبة الأمل لكن بالمقابل فإن السيارة ستتوفر بوضعية مخصصة لهذه الغاية وهي “Drift mode” حيث أنه عند اختيار ذلك يتم تغيير برمجة أنظمة التعليق الإلكترونية وأيضا علبة التروس مما يسهل القيام بإستعراض تفحيط بسهولة وهو ما يحبه البعض كما أنه يتم توجيه كامل عزم الدوران للعجلات الخلفية.

لا بد من توفر القوة الكافية في مرسيدس-بنز C63 AMG القادمة للقيام بإستعراض التفحيط، من المتوقع توفر السيارة بخيار C63 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 470 حصان وعزم دوران لغاية 650 نيوتن متر وهو أمر يساعد على القيام بإستعراضات تفحيط لكن من المرجح زيادة أرقام القوة لحين الكشف رسميا عنها.

C63 AMG القادمة

بالطبع لا بد من توفر خيار الجرعة الإضافية من قوة المحرك في مرسيدس-بنز C63 AMG القادمة حيث يتمثل ذلك في تسمية C63 S، يتم إنتاج المزيد من القوة الحصانية من خلال التحكم في إعدادات ضبط المحرك من أجل ملائمة من يريد أكبر قدر ممكن من القوة الحصانية.

لم يتم بعد الكشف عن موعد الإطلاق الرسمي لسيارة مرسيدس-بنز C63 AMG القادمة لكنه من المرجح أن يتم ذلك خلال عام 2021 علما أن طرازات AMG بدأت تتوفر بخيار الإندفاع بالعجلات الأربعة منذ فترة مما يساعد على تحقيق المزيد من الثبات وأيضا إنطلاق أكثر سلاسة بالمقارنة مع العجلات الخلفية.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن