إقرأ المزيد
كاميرا السيارات الجديدة درايف برو 550 تنال ميزات مثيرة للاهتمام
شارك   |
كاميرا السيارات الجديدة من ترانسيند تنال ميزات مثيرة للاهتمام

كشفت شركة ترانسيند Transcend، الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة، عن كاميرا السيارات الجديدة درايف برو 550 التي تتمتع بعدسة مزدوجة وزاوية رؤية واسعة، والتي تتيح إمكان تسجيل الفيديو لما يحدث في الشارع الخارجي وداخل مقصورة المركبة في الوقت نفسه.

وقد زودت العدسة الأمامية للكاميرا بحساس للصور من شركة سوني بفتحة كبيرة تبلغ ƒ/2.2 وزاوية رؤية واسعة تبلغ 160 درجة لالتقاط صور فائقة الوضوح، وتسجيل الفيديو بالدقة الفائقة (1080p) وبمعدّل إطارات فائق يبلغ 30 إطارا في الثانية، وذلك بغض النظر عن ظروف الإضاءة المحيطة.

أما العدسة الخلفية للكاميرا فهي مزودة بأربع أضواء من نوع ليد (LED) تعمل بالأشعة تحت الحمراء تعمل بشكل تلقائي في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتتيح الكاميرا بفضل هذه المزايا المتقدّمة وضوح تسجيلات الفيديو داخل السيارة حتى عند التسجيل ليلا، إضافة إلى  توفير أعلى مستويات الحماية، سواء للموجودين داخل السيارة أو خارجها.

 

تحديد الموقع الجغرافي GPS

زودت كاميرا درايف برو 550 بميزة تحديد الموقع الجغرافي GPS التي تعمل وفق تقنية جلوناس (Glonass)، مما يتيح تحديد الإحداثيات الجغرافية التي تم فيها التقاط الصور أو تسجيل الفيديو، وتتجلى أهمية هذه الميزة عند حدوث حادث مروري إذ تساعد العاملين في الطوارئ أو رجال الشرطة أو المسؤولين عن عمليات التأمين الصحي على الوصول إلى موقع الحادث بسرعة وسهولة.

ويمكن لمستخدمي الأجهزة التي تعتمد على نظام ويندوز الاستفادة من أداة درايف برو تول بوكس Toolbox للاطلاع على مسار الرحلة الذي تسجله الكاميرا، وعرض الفيديو للأحداث التي وقعت أثناء الرحلة مع تحديد موقعها الجغرافي على الخريطة وتحديد سرعة السيارة وتاريخ الرحلة ووقتها.

 

مستويات أعلى من الأمان

كما زودت شركة ترانسيند الكاميرا بميزة جديدة تدعى (Head-Up Display) تتيح للسائقين الاطلاع على سرعتهم الحالية عبر شاشة الكاميرا، فضلا عن عرض مجموعة من تنبيهات الأمان مثل عدم الالتزام بالمسرب أو الحارة المخصصة للسيارة والاقتراب الزائد من السيارات الأخرى من الأمام بما يعزز فرصة وقوع حادث مروري، والتنبيه في حال عدم تشغيل الأضواء الأمامية للسيارة، فضلا عن تنبيه السائق الذي قد تظهر عليه علامات التعب أو عدم التركيز أثناء القيادة.

وعندما يتم تشغيل الكاميرا في وضعية (المساعدة على ركن السيارة) أو وضعية تصوير الفيديو المسرّع (تايم لابس)، تلعب الكاميرا دور الحارس الذي يقوم بحماية المركبة عندما يكون السائق بعيدا عنها.

 

تطبيق للأجهزة الجوالة من درايف برو 550

وتوفر ترانسيند مع هذه الكاميرا أداة (درايف برو تول بوكس) التي تتولى ترتيب مقاطع الفيديو بحيث يمكن الوصول إلى مقطع الفيديو المطلوب بسهولة اعتمادا على اسم المقطع أو تاريخ تسجيله أو الفئة التي يتم تصنيفه ضمنها. كما يمكن الاعتماد على هذه الأداة لالتقاط صور ثابتة من ضمن مقاطع الفيديو المسجلة بحيث يمكن التركيز على مشهد أو جزء معين من الفيديو.

وقد زودت الكاميرا بقدرات الاتصال بالشبكة اللاسلكية (واي فاي)، مما يتيح لها التواصل مع تطبيق (درايف برو آب) المثبت على هواتف آيفون أو آندرويد عبر الشبكة اللاسلكية، ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين الاطلاع على الصور والفيديوهات المسجلة وتنزيلها، فضلا عن تغيير إعدادات التصوير والكاميرا.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن