إقرأ المزيد
فيديو.. شركة يابانية تقوم بتجربة أصغر سيارة طائرة في العالم
شارك   |

مجموعة من مهندسي شركة تويوتا بدأوا بصناعة ،SkyDrive ،وهي أصغر سيارة طائرة بالعالم، تعتمد على طيار بشري، وتمتلك مقود لأول مرة.

حيث أسس المهندسون في شركة تويوتا شركةً أسموها SkyDrive بنفس اسم السيارة الطائرة التي يريدون إطلاقها.

وتتعهد الشركة بالكشف كلياً عن SkyDrive في أقرب وقت بالصيف. وكانت بدأت أول رحلة تجريبية بالسيارة الصغيرة الطائرة في شهر ديسمبر 2019.

وتجري الرحلات التجريبية في منشأة داخلية محمية في مركز طيران الأبحاث التابع للشركة خارج ناغويا. وكان هنالك عدداً من الرحلات الجوية التجريبية السابقة، ولكن تم إجراؤها جميعها من خلال جهاز التحكم عن بعد، وليس بطيار بشري.

ووفقاً لتقرير نشر في The Asahi Shimbun تقول شركة SkyDrive بأن سيارتهم الصغيرة الطائرة قد تكون جاهزة لإصدار محدود في بدايات عام 2023، والإنتاج الضخم سيبدأ بحلول عام 2026.

والجدير بالذكر أنه في عام 2017 منحت شركة تويوتا شركة SkyDrive ميزانية تقارب 350 ألف دولار أمريكي من أجل المساعد بتطوير السيارة الطائرة SkyDrive.

وقالت الشركة إنها لن تخبرنا بالكيفية التي تسير بها الرحلات التجريبية حتى الآن، ولكنا تقول إن الأمور ما تزال تسير على ما يرام، وتهدف للوصول إلى النتائج المرجوة.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن