إقرأ المزيد
فولوكوبتر التاكسي الطائر يقوم بأولى تجاربه الميدانية
شارك   |
فولوكوبتر

فكرة التاكسي الطائر ربما تخرج لحيز التنفيذ قريبا للمساعدة على الحد من مشكلة الإزدحام المروري، فولوكوبتر هو من أحد حلول التنقل في المستقبل القريب من أجل توفير الوقت.

من منا لا يعاني من الإزدحام المروري أثناء التوجه للعمل صباحا أو حتى في أوقات الذروة؟ طبعا يتسبب ذلك في هدر الوقت بشكل كبير للغاية وهو ما يؤثر سلبا على إنتاجية البعض بل وحتى التأخر في إنجاز الأعمال، فولوكوبتر “Volocopter” هو ربما الحل الذي سيساعد في توفير الوقت بشكل كبير.

فولوكوبتر

سابقا وفي أفلام الخيال العلمي تم تناول فكرة التنقل من خلال سفن فضائية أو عربات فائقة السرعة عوضا عن السيارات من أجل تخيل مدى التطور اللاحق بوسائل النقل مستقبلا، يبدو أن ذلك بات أمرا ملموسا بسبب وجود أحد هذه الوسائل وهو فولوكوبتر التاكسي الطائر.

سيتم إجراء أولى تجارب عمل فولوكوبتر خلال الربع الرابع من عام 2019 للتأكد من النتيجة المرجوة وبالطبع سيتم إجراء تجارب لاحقة في المستقبل من أجل التحقق من عدم وجود أية أخطاء وأيضا توفير السلامة الكافية لنقل الركاب لوجهاتهم المرغوبة دون أي عناء يذكر، ستتم هذه التجربة في سنجافورة.

فولوكوبتر

يبرز التصميم الخارجي لمركبة فولوكوبتر من خلال وجود المراوح المثبتة في الأعلى والبالغ عددها 18 مروحة من أجل تحقيق التوازن المطلوب أثناء التنقل كما أن الهيكل قادر على استيعاب شخصين فقط بجانب الحيز المحدود لإستيعاب الحمولة التي يمكن حملها باليد فقط لكن حتما سيتم الإعتناء بهذه المسألة مستقبلا لتوفير بديل قادر على استيعاب عدد أكبر.

يبلغ مدى السير في فولوكوبتر 35 كم فقط أي أنه يساعد في التنقل ضمن نطاق المدينة فقط فيما أنه يمكن بلوغ سرعة قصوى لغاية 109 كم/س وهو ما يساعد من يريد الوصول لوجهته دون أي قلق من حالة السير وتجنب الإزدحام المروري قدر الإمكان مما يساعد على الإلتزام بالوقت.

فولوكوبتر

بالطبع لا يزال فولوكوبتر نموذج اختباري قيد التطوير حيث أن خروجه لحيز التنفيذ سيتطلب المزيد من الوقت للتأكد من عدم إمكانية حدوث أية خسائر وأيضا للحصول على الموافقات اللازمة قبل الشروع في التنفيذ، تحظى هذه الفكرة بالدعم المادي من مجموعة دايملر منذ عام 2011


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن