إقرأ المزيد
فولكس واجن T2 الكلاسيكي يحظى بمحرك كهربائي من أجل الحد من التلوث
شارك   |
فولكس واجن T2

لا شك أن الفان الكلاسيكي فولكس واجن T2 لا يزال الخيار المحبب لدى العديد من الأشخاص في كافة أنحاء العالم، جرى تزويد إحدى طرازات هذا الفان بمحرك كهربائي لضمان الإستمرار في العمل دون متاعب.

قامت شركة فولكس واجن بتحويل فولكس واجن T2 ليعمل على الكهرباء بالكامل بالتعاون مع شركة إيليكتريك كلاسيك “Electric Classic” مما ساعد على الخروج بالنتيجة المطلوبة.

فولكس واجن T2

تم الإستعانة بالبطارية المزودة للطاقة من طراز إي-جولف، تبلغ قوة البطارية 35.8 كيلوواط/ ساعة وهو ما يساعد المحرك الكهربائي على انتاج 135 حصان، يساعد ذلك في توفير مدى سير لغاية 200 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

فولكس واجن T2

يحتوي الطراز القياسي من T2 على محرك بوكسر رباعي الإسطوانات الذي تميز بالضوضاء العالية عند مروره بالأحياء السكنية لكن ذلك حتما سيختلف عند التزويد بالمحرك الكهربائي الذي يتمتع بالهدوء التام.

جرى تركيب البطارية مكان محرك الوقود التقليدي في الخلف مما يساعد في توفير الكثير من المساحة وأيضا المحرك الكهربائي، في المقابل جرى تركيب نوابض خلفية مستقلة للمساعدة على تحمل الوزن الزائد بسبب وجود المحرك الكهربائي.

فولكس واجن T2

من ضمن ما جرى استبداله أيضا هو وجود قابس الشحن الذي حل مكان فوهة التزود بالوقود من أجل عملية الشحن إلا أنه لم يتم توفير أية تفاصيل تتعلق بالعملية.

جرى الحفاظ على الطابع الكلاسيكي العام لطراز فولكس واجن T2 والذي يبرز من خلال نمط الطلاء بلونين الأصفر الفاتح في الأسفل والأبيض للسقف كما جرى أيضا الحفاظ على العجلات بتصميمها الأصلي.

فولكس واجن T2

مقصورة الفان الكلاسيكي بدورها حافظت على التصميم الأصلي لها حيث لم يتم تركيب أي إكسسوارات حديثة حيث تبرز العدادات الدائرية التي تحتوي على نطاق دورات المحرك والسرعة وأيضا حرارة سائل التبريد ومستوى الوقود حيث أن العمل على عدادات حديثة لا يزال قيد التطوير لكنها حتما ستتمتع بتصميم مميز.

فولكس واجن T2

من ضمن ما يساعد في إضفاء التميز لمقصورة هذا الفان تحديدا وجود الديكور الخشبي في السقف مما يساعد في توفير طابع استثانئي كما أن هذا الفان تحديدا هو من أهداف هواة التعديل بسبب بساطة مكوناته والمساحة اللافتة في الداخل.

الجدير بالذكر أن مسألة تحويل السيارات الكلاسيكية لتعمل بالمحركات الكهربائية أثارت حالة من الجدل بين عشاق هذه الفئة من السيارات بين مؤيد ومعارض لها.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن