إقرأ المزيد
فورد موستانج GT ستتوفر بشاحن سوبرتشارجر يوفر أداء عالي
شارك   |
موستانج GT

فورد موستانج هي الطراز الذي تمكن من الحفاظ على اسمه لمدة تزيد عن 50 عاما وأيضا بقي في الانتاج على الرغم من العديد من المتغيرات التي طرأت على عالم صناعة السيارات على مر الوقت، شكلت السيارة أيضا الخيار المناسب لمن يريد سيارة رياضية أو حتى سيارة تتمع بالقابلية العالية لتعديل المحرك، فورد موستانج GT ستتوفر بشاحن سوبرتشارجر لمن لا يريد شراء سيارة شيلبي GT 500.

تم الكشف عن طراز القمة من موستانج وهو شيلبي GT 500 مطلع عام 2019 إلا أن سعره المرتفع حال دون قدرة البعض شراؤه والتمتع بالأداء المميز كما أنه يوجد العديد ممن تقدمو بطلبات الشراء ممن يجعل فرصة الإقتناء مستحيلة لمن لا يتحلى بالصبر الكافي، ستوفر شركة فورد وبالتعاون مع روش شاحن سوبرتشارجر يمكن تركيبه في الطرازات الحديثة من فورد موستانج GT أي تلك التي بدأ انتاجها عام 2018 والتي تتمتع بمقدمة ذات تصميم شرس للغاية.

موستانج GT

تحتوي فورد موستانج GT القياسية على محرك من فئة كويوت “Coyote” مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ينتج 460 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 570 نيوتن متر، يوجد خيارين من علبة التروس، الأول هو يدوي مكون من 6 نسب والخيار الأوتوماتيكي من 10 نسب، قد لا تثير هذه الأرقام إعجاب البعض وهو ما يدفع بهم للإستعانة بشركات التعديل لتلبية غاياتهم.

موستانج GT

عند إضافة شاحن السوبرتشارجر على محرك فورد موستانج GT فإن ناتج قوة المحرك سيرتفع لغاية 700 حصان وعزم الدوران لغاية 827 نيوتن متر وهو ما من شأنه توفير أداء عالي ومماثل لطراز شيلبي GT 500، تبلغ تكلفة هذا الشاحن 8000 دولار لكن بالطبع من يريد التمتع بالأداء المميز يجب عليه تحمل التكلفة.

موستانج GT

السلبية الوحيدة التي تبرز عند إضافة شاحن سوبرتشارجر في محرك فورد موستانج GT هو أن التعديلات لا تشمل جهاز التعليق وأيضا نظام الكبح من أجل السيطرة على السيارة بعد التعديل على المحرك مما يتطلب الإستعانة بالمكونات اللازمة وزيادة التكلفة.

توفر أيضا شركة فورد كفالة مصنعية على شاحن سوبرتشارجر الذي سيتوفر لطراز فورد موستانج GT لمسافة 57600 كم أو 3 سنوات كما أن التركيب يستغرق 12 ساعة فقط.


Mohammed Bulbul

قارن