إقرأ المزيد
فورد موستانج الكهربائية قادمة في مهرجان جوودوود
شارك   |

بجانب صناعة السيارات الكهربائية من قبل شركات السيارات نفسها يوجد هناك شركات تقوم بتحويل طرازات معينة لتعمل على الكهرباء بالكامل لكن الأمر قد يتطلب جهدا إضافيا ومبلغ كبير من المال لتحقيق الغاية، من ضمن هذه الطرازات تبرز فورد موستانج الكهربائية .

مهرجان جوودوود للسرعة هو أحد الفعاليات المتعلقة بالسيارات المميزة للغاية حيث أنه بمجرد الإعلان عن فتح إمكانية حجز التذاكر يتم بيعها سريعا بسبب وجود من يرغب بمشاهدة سيارات مميزة بجانب بعض الفعاليات الجانبية مثل المزادات على السيارات النادرة، من ضمن ما يمكن أن يجذب انتباه واهتمام الجمهور هو فورد موستانج الكهربائية .

موستانج الكهربائية

فورد موستانج الكهربائية تتخذ من الجيل الأول من طراز موستانج والذي جرى انتاجه في ستينيات القرن الماضي حيث أنه ما يميز السيارة أنها ستساعد مالكي طرازات موستانج الكلاسيكية من عناء التفكير بما يمكن حدوثه لو تم منع سير أي سيارة تعمل بكافة أشكال الوقود التقليدي مستقبلا.

خارجيا تتميز فورد موستانج الكهربائية من خلال وجود شبكة تهوئة أكبر حجما كما أنه جرى استبدال شعار موستانج والشارات التي تؤكد هويتها بأخرى تحمل شعار الشركة التي قامت بعملية التحويل وهي شركة بريطانية تدعى “Charge cars“.

موستانج الكهربائية

تتميز فورد موستانج الكهربائية أيضا من خلال تزويدها بعجرت متعددة الأذرع تتزين باللون الأسود ويبرز من خلالها إسطوانات الكبح وغطاء أقراص المكابح وهو ما يؤكد الطابع الرياضي للسيارة.

ميكانيكيا تحتوي فورد موستانج الكهربائية على محرك كهربائي بقوة 64 كيلوواط ساعة ينتج 536 حصان وعزم دوران لغاية 1200 نيوتن متر، نقل القوة يتم للعجلات الأربعة أو الخلفية حسب رغبة السائق.

موستانج الكهربائية

مقصورة فورد موستانج الكهربائية تحتوي في لوحة القيادة الوسطية على شاشة كبيرة الحجم على غرار نظيرتها الموجودة في طرازات تسلا حيث تمكن السائق من اختيار نمط القيادة المناسب له وأيضا اختيار نظام الدفع، اختيار نسبة علبة التروس يتم من خلال اللمس عليها.

سيتم انتاج 499 وحدة من فورد موستانج الكهربائية حيث أنه يبلغ سعر السيارة الواحدة في حال طلب تحويلها لتعمل بالكهرباء 381 ألف دولار وهو ما قد يجعلها عائقا أمام البعض علما أنها تناسب فئة محددة من الزبائن وهي تلك التي ترغب بالمزج ما بين الطابع الكلاسيكي والعصري بأسلوب مميز للغاية.


Mohammed Bulbul

قارن