إقرأ المزيد
شفروليه كورفيت GXE الكهربائية تحرز رقما جديدا في السرعة
شارك   |
كورفيت GXE

الغاية من شراء طراز كورفيت بسبب الأداء الذي يوفره المحرك مقابل السعر المميز وهو ما ميز هذه السيارة ومكنها من الصمود لعدة عقود، شفروليه كورفيت GXE تثبت أنه يمكن التحول للكهرباء دون التأثير سلبا على الأداء.

شفروليه كورفيت GXE هي ليست كأي طراز من كورفيت تحتوي على محرك بنزين بل تحتوي على زوج من المحركات الكهربائية ترسل كامل قوتها لعجلات الخلفية، يبلغ ناتج القوة 800 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 950 نيوتن متر، علبة التروس إما يدوية أو أوتوماتيكية.

كورفيت GXE

تمكنت شفروليه كورفيت GXE من إحراز سرعة قصوى بلغت 336.3 كم/س وهو ما يجعلها أسرع سيارة كهربائية من فئة السوبركار صالحة للسير على الطرقات العامة، من ضمن الميزات التي تم العناية بها هي توزيع الوزن بنسبة 50:50 لكلا من الجهتين الأمامية والخلفية من السيارة وهو بالتالي ما يساعد في تعزيز الثبات.

سيجري انتاج 75 نسخة فقط من شفروليه كورفيت GXE علما أن سعر السيارة الواحدة يبلغ 750 ألف دولار وهو الأمر الذي يساعد في توفير التميز الكافي علما أن تسليم السيارات سيبدأ اعتبارا من مطلع عام 2020.

كورفيت GXE

تتضمن المزايا في شفروليه كورفيت GXE وجود جهاز تعليق نشط يقوم بتعديل ثبات وارتفاع السيارة اعتمادا على السرعة التي تسير بها، من أجل السيطرة بالشكل المطلوب على السيارة تم تزويدها بمكابح من  شركة بريمبو مكونة من مزيج ما بين الكربون والسيراميك وهو ما يساعد في إطالة عمرها الإفتراضي.

بالطبع يجب وجود الترفيه الكافي، تحتوي مقصورة شفروليه كورفيت GXE على شاشة نظام معلومات 10.4 بوصة ويتصل بـ10 مكبرات صوت مما يوفر نقاوة صوت لافتة للغاية وهو ما يليق بسيارة سيجري انتاجها بعدد محدود جدا.

كورفيت GXE

شفروليه كورفيت GXE هي بالأساس من تطوير شركة جينوفايجن “Genovation” حيث أن السيارة تتخذ من طراز كورفيت C7 الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 2013 ولغاية 2019 قاعدة لها لكن جرى التخلي عن المحرك العامل بالوقود التقليدي لصالح نظيره الكهربائية.

كورفيت GXE

سبق لسيارة شفروليه كورفيت GXE أن تمكنت من إحراز عدة أرقام في السرعة سابقا حيث أن البداية كانت في عام 2016 حيث جرى تسجيل سرعة 297.6 كم/س، عام 2017 جرى إعادة المحاولة والنتيجة هي 334.4 كم/س.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن