إقرأ المزيد
شركة كونتينينتال تستعرض أفكارها التقنية للمستقبل
شارك   |

كونتينينتال هي من الشركات العريقة والمميزة في مجال صناعة الإطارات حيث أنها من أوائل العلامات التي كانت توفر إطارات للسيارات حيث توجهت لذلك بالتزامن مع زيادة انتشار وتوسع السيارات بشكل كبير جدا في القرن العشرين، بالطبع لا يكفي ذلك بل يجب مواكبة أحدث التقنيات من أجل الإستمرار في المنافسة مع بقية شركات إطارات السيارات.

بجانب المنافسة بين شركات صناعة السيارات نفسها فإن المنافسة بين صانعي الإطارات لا تقل شأنا حيث أنه يوجد بجانب شركة كونتينينتال كلا من ميشلان وبيريللي وتويو تقوم بتوفير عدة فئات وخيارات من قياسات الإطارات وأيضا توفر مجموعة من الإطارات للسير على الطرقات الترابية أو الثلجية أو الجليدية كما أنه توفر خيار الإطار الصالح للسير بعد نفاذ الهواء منه.

شركة كونتينينتال

تحت شعار التنقل هو شعار الحياة : صفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر إجهاد هو ما تسعى شركة كونتينينتال لإثباته من خلال إطاراتها حيث أن دور الإطارات هام جدا في توفير السلامة المرورية من خلال توفير أقل مسافة كبح ممكنة لتجنب الإصطدام قدر الإمكان.

من ضمن الإبتكارات التي قامت شركة كونتينينتال بإقناع شركات السيارات في كلا من أوروبا والصين هو المحور الكهربائي حيث أنه يتميز بأنه أخف بفارق 20 كجم أيضا أقل تعقيدا من الناحية التقنية مما يساعد على توفير وسيلة أفضل في مجال التنقل وأيضا يساعد في الحد من تكلفة تطوير المحركات الكهربائية.

 

السبب في تطوير شركة كونتينينتال لتقنية المحور الكهربائي هو الإهتمام المتزايد في مجال المحركات الكهربائية الذي بدأ ينتشر بشكل واسع جدا مؤخرا بسبب إثباتها على توفير وسيلة نقل بدون أية إنبعاثات بالمرة وهو من أحد محاور شعارها للمستقبل.

من ضمن الإبتكارات التقنية التي توفرها شركة كونتينينتال هي أجهزة استشعار تتيح التواصل بشكل فعال مع البيئة المحيطة من أجل المساعدة على الحد من حدوث أي حادث مروري أو حتى حادث دهس خاصة لسائقي الدراجات الهوائية وهو المعروف بإسم تقنية الجيل الخامس.

تتضمن الميزات التقنية من شركة كونتينينتال إمكانية إيقاف السيارة عند الإشتباه بحدوث عطل قد يؤدي إلى أعطال أخرى والقدرة على إرشاد السائق لأقرب مركز صيانة لإجراء اللازم.

 

لا يقتصر فقط ابتكار شركة كونتينينتال فيما يتعلق بصناعة الإطارات بل أيضا قامت بإستعراض تقنية تتيح التحكم بمستوى شفافية النوافذ من أجل الحد من إرتفاع الحرارة داخل المقصورة من أجل توفير الحرارة المناسبة عند إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير جدا.

تستهدف شركة كونتينينتال في ابتكاراتها أيضا السيارات الهجينة حيث أنها توفر محركا كهربائيا من تطويرها من شأنه أن يساعد في توفير مدى سير أكبر وهو ما يلائم من يقتني هذه الفئة من السيارات من أجل المساعدة في توفير الوقود بشكل أفضل.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن