إقرأ المزيد
شاهدوا قدرات تسلا ذاتية القيادة عبر تفادي حادثة دهس
شارك   |

في الفيديو المعروض أدناه تظهر سيارة تسلا من موديل 3 بداخلها السائق جيمس كريتشر الذي يشرح كيف أنه كان يحاول التركيز للانتقال بين الطرق المرورية، متوجهاً نحو اليسار، وكان يقوم بتفحص النقطة العمياء على الجانب الأيسر بينما كان هنالك رجلاً يقترب من السيارة من جهتها اليمنية.

على الرغم من أننا لاحظنا مرور الرجل في الفيديو، إلا أن السائق أكّد أنه لم ينتبه إليه مطلقاً، ولحسن الحظ إن تقنية السائق الآلي تدخلت بالوقت المناسب وانقذت حياة الرجل.

ذلك الرجل كان إحدى راكبي السيارات التي تعرضت لحادث واضطر بعد ركن السيارة على الطرف الأيمن من الطريق إلى قطع الشارع سيراً على الأقدام، بينما كان الحركة المرورية كثيفة للغاية.

هذا الفيديو بيّن قدرة السائق الآلي لإحدى سيارات تسلا من موديل 3 على إيقاف السيارة قبل أن تدهس الرجل.

وقال كريتشر سائق سيارة تسلا: “لم أر هذا الرجل يمشي من الجانب الأيمن، والذي يعبر الطريق في ساعة الذروة، حيث كنت أتطلع إلى اليسار وأقول للسائق الآلي ان يقوم بتغيير الحارة المرورية مع تشغيل الإشارة، ولكن سيارتي، موديل 3، توقفت تماماً قبل أن أراه، ثم لاحظته يخرج أمامي”.

يعتبر ذلك تفوقاً جديداً بمجال السلامة من شركة تسلا، وهذا ما اعتدنا عليه من أنظمة الأمان والسلامة الخاصة بها، فهي دائما تسعى للمحافظة على راكبي السيارات والمشاة بآنٍ معاً.

 

 

 


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن