إقرأ المزيد
سيارات تيسلا ستصبح قادرةً على التحدث مع الناس
شارك   |
تيسلا

عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر نشر الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا لتصنيع السيارات الكهربائية إيلون ماسك مقطع فيديو قصير يبين من خلاله بأن سيارات تيسلا ستصبح قادرةً على التحدث إلى الناس ليس فقط داخل السيارة بل خارجها أيضاً.

تيسلا

ولا يمكن إخفاء أن تيسلا تريد استخدام المزيد من الذكاء الصناعي بأعمالها، حيث عيّنت قبل عامين Andrej Karpathy أندرية كارباثي لقيادة قسم الرؤية الحاسوبية والذكاء الصناعي، حيث سعت الشركة نحو توسيع هذا القسم منذ ذلك الوقت.

ومن الواضح أن تيسلا تستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير قدرة مركباتها على القيادة الذاتية، حيث عملت الشركة على توسيعه شيئاً فشيئاً، فقد طورت الشبكة العصبونية لاستكشاف الطقس.

ويضع الرئيسي التنفيذي لتيسلا إيلون ماسك كل ثقله بهدف الحصول على أوامر صوتية أفضل من أجل السيطرة على سيارات الشركة، وقد قال منذ فترة بأن السيارات في النهاية ستصبح قادرةً على الإجابة عن الأسئلة، ويبدو أنه يتجه للتخطيط لذلك حسب التغريدة الجديدة له.

تيسلا

في مقطع الفيديو نفسه يمكن سماع صوت سيارة الموديل الثالث وهي تقول لا تقف هنالك حدّق فقط، متبوعةً بصوت آخر أقل قوةً.

في العالم الماضي قامت تيسلا بتغيير الجانب السفلي من الواجهة الأمامية لسيارة Model 3 بهدف إضافة مكبر صوت، هذه الخطوة كانت بمثابة تحضير من تيسلا من أجل إضافة نظام لتحذير المشاة.

كما أصدرت الشركة في العام السابق تحديثاً جديداً ل Model 3 يسمح لها بتشغيل نغمة مسموعة عندما تبدأ السيارة بالحركة ببطء إلى أن تصل لسرعة 30 كيلو متراً بالساعة بوضع القيادة أو الرجوع نحو الخلف.

وعلى ما يبدو أن تيسلا تريد الاستفادة من إضافة مكبرات الصوت الخارجية لسياراتها مع إطلاق ميزات جديدة ستستخدمها، ولكن لم يوضح إيلون ماسك متى ستصل الميزات الجديدة.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن