إقرأ المزيد
سكوتر كهربائي متطور من هيونداي.. عملي وقابل للطي
شارك   |
سكوتر كهربائي متطور من هيونداي.. عملي وقابل للطي

يبدو أن شركة هيونداي تسعى لتدليل زبائنها إلى أقصى الحدود عبر محاولة تسهيل أمور حياتهم اليومية وجعلها أكثر متعة قدر الإمكان. لذلك قامت بابتكار سكوتر كهربائي متطور قادر على تحويل مسافات التنقل الأولى والأخيرة من الرحلة إلى عملية سهلة وسريعة، مع المساعدة طبعا في تخفيف الازدحام والتقليل من الانبعاثات في مراكز المدن حول العالم.

كانت قد عرضت مجموعة هيونداي موتور نموذجا أوليا من سكوتر كهربائي مبتكر خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سي إي إس” للعام 2017. وها هي اليوم تكشف عن النموذج التجريبي العملي والقابل للطي، الذي يتميز بقوة دفع بالعجلة الخلفية وبطارية ليثيوم ذات قدرة عالية، فضلا عن أضواء أمامية وخلفية أنيقة.

إليكم مقطع فيديو جديد أنتجته مجموعة هيونداي موتور عن التكنولوجيا المتطورة لسكوتر كهربائي قيد الاستخدام، يظهر كيف يمكن أن تتغير حياتنا كأشخاص في حقبة التنقل المستقبلي.

سكوتر كهربائي بمواصفات مميزة

يأتي نموذج السكوتر الجديد ضمن خطط هيونداي موتور المستقبلية الرامية إلى تمكين وصول الأفراد إلى مركباتهم في المسافات الأولى والأخيرة التي تسبق وتلي رحلاتهم، من خلال دمج سكوتر كهربائي بمركبات هيونداي وكيا المستقبلية. وعند تثبيت السكوتر في مكانه داخل المركبة، يجري شحنه تلقائيا بالكهرباء المنتجة أثناء القيادة، ما يضمن للمستخدم إكمال رحلته بسلاسة.

سكوتر كهربائي متطور من هيونداي.. عملي وقابل للطي

ويُعد التحول بالدفع من العجلة الأمامية إلى الخلفية في طراز 2019 من السكوتر أمرا أساسيا لتعزيز السلامة والاستقرار، نظراً لأنه يضع الثقل بالقرب من المؤخرة. كذلك أضاف مهندسو المجموعة نظام تعليق إلى العجلة الأمامية لجعل الرحلة أكثر سلاسة، حتى عند ركوب السكوتر على الأسطح الخشنة.

هذا ويأتي أحدث إصدار سكوتر كهربائي من هيونداي مزودا ببطارية ليثيوم بقوة 10.5 أمبير/ساعة، تمكّنه من تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 20 كيلومترا في الساعة، وتشغيله لنحو 20 كلم بعد عملية شحن كاملة.

سكوتر كهربائي متطور من هيونداي.. عملي وقابل للطي

يتسم السكوتر الجديد بوزن خفيف قدره 7.7 كيلوغرامات فقط، بجانب تصميم مدمج ثلاثي الطيّ، ما يعني أنه أخف وزنا وأصغر حجما من أي منتج مشابه. ويشتمل السكوتر على شاشة رقمية تعزز استخدامه من خلال عرض السرعة ومدى شحن البطارية، في حين تم تزويده بمصباحي “ليد” أماميين منحنيين بتصميم أنيق وآخرين خلفيين، للركوب الليلي.

سكوتر كهربائي متطور من هيونداي.. عملي وقابل للطي

وتخطّط المجموعة لتزويد السكوتر بنظام فرملة مجدّد لزيادة مداه بنسبة 7 بالمئة، سعيا لتحقيق إمكانيات التطوير المحتملة التي ينطوي عليها.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن