إقرأ المزيد
سكانيا AXL أول آلية ثقيلة ذاتية القيادة من سكانيا
شارك   |
سكانيا AXL

يبدو أن تكنولوجيا القيادة الذاتية بدأت تستقطب اهتمام قطاع صناعة الشاحنات كذلك حيث أنه ذلك يساعد في ضبط الأعمال وإنجاز المهام خاصة في الأعمال التي تشهد مخاطر كبيرة، سكانيا AXL هي آلية ثقيلة بهذه الميزة من سكانيا .

شركة سكانيا هي من الشركات التي تختص بصناعة الآليات الثقيلة مثل الشاحنات وأيضا عربات المناجم كما أنها لا تألو جهدا في توفير أحدث التقنيات التي تساعد في تقليل الوقت المطلوب لإنجاز المهام، من شأن سكانيا AXL أن تساعد في ذات الغاية وهو حتما ما يرغب به العديد ممن يعملون في قطاع المناجم.

سكانيا AXL

تحتوي سكانيا AXL على محرك يعمل على الوقود الحيوي فقط وليس بالكهرباء حيث أنه لم يجري بعد تطوير المحركات الكهربائية للآليات الثقيلة بعد، لم يجري الكشف عن تفاصيل أرقام الأداء الخاصة بالمحرك لكنه حتما سيكون قادرا على تحريك المركبة الثقيلة بكل سهولة.

سكانيا AXL

تمثل سكانيا AXL الخيار المناسب لقطاع المناجم حيث أن هذا القطاع تحديدا يشهد مخاطر كبيرة في حال عدم إتخاذ إجراءات السلامة اللازمة وبالتالي فإن وجود مركبة ذاتية القيادة تعد الحل الأمثل للحد من المخاطر قدر الإمكان، السلبية المرافقة هي خسارة سائقي عربات النقل لوظائفهم بسبب ذلك.

سكانيا AXL

من أجل ضمان توجيه سكانيا AXL بالشكل المناسب فإن العربة تحتوي على كاميرات مثبتة على عدة نواحي من أجل توجيهها بالشكل السليم والآمن قدر الإمكان كما أنه يمكن معرفة مكانها عن طريق نظام تحديد المواقع العالمي “GPS” حيث أنه يوجد جهاز استقبال بداخلها، الغاية من ذلك هي الحماية من السرقة قدر الإمكان.

سكانيا AXL

لم يجري بعد تأكيد الحمولة التي تستطيع سكانيا AXL وضعها في الصندوق المتحرك لكنها ستتمكن من الحركة بكل سهولة داخل المناجم أو أي جهة أخرى يمكنها الإستفادة من خدمات هذه الفئة من الآليات التي لا تحتاج سوى لأن يتم تحريكها بالطريقة السليمة فقط.

سكانيا AXL

سكانيا AXL

صرح السيد كلايس إريكسون رئيس قسم البحث والتطوير لدى سكانيا أن الغاية من سكانيا AXL هو الدمج ما بين صلابة العربات الثقيلة في العمل وتوفير أحدث التقنيات المتعلقة بها مما يوفر فرصة أفضل لزبائننا قدر الإمكان كما أنها ستكشل ابتكارا تقنيا هائلا.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن