إقرأ المزيد
رينو تكشف عن تكنولوجيا التجنب الذاتي للعقبات
شارك   |

كشفت شركة رينو عن تكنولوجيتها الجديدة التي تمكن السيارات ذاتية القيادة من تغيير مسارها لتجنب العقبات على الطريق بإتجاه الأمام – وهي التكنولوجيا الأولى في هذه الصناعة أولا وفقاً لما تدعيه الشركة.

هذه التكنولوجيا، التي أظهرتها الشركة في سيارتها رينو زوي تدعى كالي، وقد تم اختبارها بمواجهة ردود فعل السائقين المحترفين وقد تمكنت من تجنب العقبات غير المتوقعة على الطرق وذلك بفعالية مشابهة تماماً لما يقوم به هؤلاء السائقين.

وتعتبر هذه التكنولوجيا خطوة رئيسية على الطريق نحو القيادة الذاتية الكاملة، والتي تهدف رينو من خلالها لتكون واحدة من العلامات التجارية الأولى التي تقوم بتحقيقها.

وقال سايمون هوغار، مدير مختبر الابتكارات المفتوحة في رينو بوادي السليكون: “في مجموعة رينو، نقوم بالتركيز على أن نصبح في طليعة المبتكرين في تكنولوجيا وتصميم المنتجات. وتهدف جهود الابتكار لدينا إلى تطوير تقنيات القيادة الذاتية المتقدمة التي يمكن للمستهلكين الثقة بها وبأنها سوف تخلق رحلة أكثر أمانا وأكثر راحة بالنسبة إليهم”.

التركيز الرئيسي للمختبر هو على السلامة في التكنولوجيا المستقلة.

وفي إطار استراتيجية درايف ذي فيوتشر المتوسطة الأجل للعلامة التجارية، تهدف رينو إلى الحصول على 15 نموذجا مجهزاً بمستويات مختلفة من القيادة الذاتية للبيع خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقد أعلن وزير النقل كريس جريلينج في حفل أقيم حول القيادة الذاتية مع جمعية شركات التأمين البريطانية بأنه من المتوقع أن يتم وضع أول سيارة مستقلة القيادة بالكامل على الطرقات البريطانية في حوالي 2021.

وعلى ما يبدو فإن رينو تسعى بكامل قوتها لوضع نفسها في طليعة الإبتكارات والتكنولوجيا, وفي السابق كانت الشركة قد قامت بالكشف عن سيارتها الجديدة سيمبيوز في معرض فرانكفورت الدولي الماضي إذ قدمت الشركة رؤيتها المستقبلية للسيارات والتي بنظرها سوف تصبح جزءاً لا يتجزأ من المنزل ويتوقع أن تصبح هذه الرؤية قابلة للتنفيذ بحلول عام 2030.

سيمبيوز تعتبر أقصى ما يمكن تخيله في عالم السيارات حتى الآن وهي عبارة عن رؤية لسيارة مهمتها تحويل البيت حيز مكاني متصل فهي ستكون قادرة على التكامل معه لتصبح كغرفة صغيرة تضاف إلى أقسامه.

رينو من هذا الإبتكار وغيره تسعى لمقاربة متطلبات العصر سواء من الناحية الحداثية والبنية التحتية المتقدمة للطرقات أو من خلال نظرتها لمستقبل أسلوب حياة البشر بشكل عام.

وكما هو الحال بالنسبة لتكنولوجيا تجنب العقبات الذاتية فبإمكان سيارة سيمبيوز أن تقوم بالتخطيط المسبق لمشاريعك اليومية عبر التكيف مع أسلوب حياتك ومن خلال قدرتها على التوقع لما سوف تقدم عليه من أفعال.

وهذا يدل على أن تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي لدى رينو قد قطعت شوطاً كبيراً وهي لم تنس مفهوم إنترنت الأشياء الذي كان له نصيب كبير من أفكارها التي قامت بتجسيدها في سيارة سيمبيوز عبر منحها القدرة على التحكم بالأجهزة المنزلية وربط تكنولوجياتها في علاقة إتصال وتحكم بأدوات المنزل وأجهزته.

المصدر: Auto Car


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن