يونيو 22, 2018

خدمات جوجل المميزة إلى سيارات فولفو قريبا

هل تعلم ما هي خاصية التحكم بالصوت Google Assistant؟ أو بأفضل الحالات، لقد سمعت من دون أي شك بخدمات Google Play Store وخرائط جوجل وغيره. عزيزي السائق، سوف تقوم سيارات فولفو قريبا بإدخال عدد كبير من خدمات جوجل المميزة إلى الجيل الجديد من نظام المعلومات والترفيه الخاص بالعلامة Sensus.

وسوف تعزز هذه الشراكة الطريقة التي يتعامل بها عملاء فولفو مع سياراتهم ويتفاعلون معها. بحيث ستتوفر داخل مقصورة السيارة آلاف التطبيقات المتاحة من خلال Google Play Store الذي تم تحسينه وتطويره وتكييفه مع أنظمة المعلومات والترفيه المعتدة على نظام التشغيل Android.

وبما أن الجيل التالي من Sensus سوف يعمل وفقا لنظام Android، فإن التطبيقات الجديدة وتحديثات البرامج سوف تتوفر في الوقت الفعلي ويمكن استخدامها تلقائيا. وسوف يسمح هذا الأمر لسيارات فولفو بالتفاعل مع احتياجات العملاء وتقديم أحدث المعلومات والخدمات التنبؤية للسائقين.

ما هي أبرز خدمات جوجل ؟

قريبا، سوف يكون باستطاعة سائقي فولفو الوصول المباشر إلى الآلاف من التطبيقات داخل السيارة التي تجعل الحياة اليومية أكثر سهولة، أبرزها:

– مساعد جوجل أو ما يعرف بالإنجليزية Google Assistant هو مساعد شخصي ذكي تم تطويره بواسطة شركة جوجل وتم الإعلان عنه في مايو 2016. وهو بنفس طبيعة وأسلوب Google Now يمكن أن يستخرج المعلومات، ويتحقق من الطقس، ويقدم المساعدة، والأهم أنه قادر على المشاركة في محادثة متبادلة باستخدام خوارزمية معالجة اللغة الطبيعية الخاصة بجوجل.

وسيوفر Google Assistant داخل فولفو واجهة توصيل صوتي مركزية للمركبة تسمح للسائقين بالتحكم في وظائف السيارة، مثل مكيّف الهواء واستخدام التطبيقات لتشغيل الموسيقى وإرسال الرسائل، حتى عندما تكون السيارة غير متصلة بشبكة الإنترنت. ويسهم هذا التكامل في الحدّ من إلهاء السائقين، وهو ما يساعد على إبقاء نظرهم مركّزاً على الطريق في كل الأوقات.

– خرائط جوجل Google Map بدورها سوف تمكّن الجيل التالي من نظام Sensus من توفير بيانات محدّثة عن الخرائط وحركة السير بشكل مباشر، مع إبقاء السائقين مطلعين على حركة السير المرتقبة واقتراح الطرقات البديلة بشكل استباقي.

هذا وتلتزم “فولفو للسيارات” بتطوير علاقة استراتيجية مع أطراف ثالثة من أجل توسيع نطاق الخدمات المتصلة بشبكة الإنترنت المقدمة لعملاء فولفو، مع الأخذ في الاعتبار حالة الإرباك التي يشهدها قطاع السيارات في الوقت الحالي. وتواصل الشركة أيضاً تطوير تطبيقاتها وبرامجها وخدمات الاتصال بالإنترنت في إطار “مجموعة فولفو للسيارات”، وذلك باستخدام قوة مهندسيها المتنامية في مجال البرمجيات.

أهم المقالات