إقرأ المزيد
جديد أنظمة المعلومات والترفيه في سيارات رينو نيسان ميتسوبيشي
شارك   |
جديد أنظمة المعلومات والترفيه في سيارات رينو نيسان ميتسوبيشي

عملية دمج نظام التشغيل أندرويد في السيارات التي ينتجها أعضاء تحالف رينو – نيسان – ميتسوبيشي، بهدف توفير منصة متطورة عام 2021 لكافة أنظمة المعلومات والترفيه والتطبيقات التي تركز على العميل، هي أبرز ما خلصت إليه الشراكة التكنولوجية بين شركة “جوجل” العالمية والتحالف.

وبموجب هذه الشراكة، سوف يؤدي دمج نظام التشغيل الأوسع انتشارا على مستوى العالم أندرويد في أنظمة سيارات التحالف إلى توفير تفاصيل اتجاهات الطريق أثناء القيادة أولا بأول من خلال تطبيق “خرائط جوجل”، وإتاحة الفرصة للدخول إلى عدد من التطبيقات على “متجر جوجل بلاي”، والردّ على المكالمات والرسائل الهاتفية، وتشغيل ملفات الوسائط المتعددة، والبحث عن المعلومات، وإدارة وظائف المركبة عن طريق الأوامر الصوتية باستخدام تطبيق “مساعد جوجل”.

كما سوف تقوم الشركات الأطراف في التحالف، التي باعت خلال العام الماضي 10.6 مليون سيارة في 200 سوق حول العالم، بدمج تطبيقات وخدمات جوجل ضمن منصة للمعلومات والترفيه وأنظمة معتمدة على السحابة بهدف تحسين تجربة العملاء الذين يستخدمون سيارات من تحالف رينو وميتسوبيشي ونيسان.

وعلى الرغم من أن عددا من السيارات التابعة للتحالف سوف تتضمن نظام “أندرويد”، إلا أن كل شركة سوف يتاح لها حرية بناء واجهة المستخدم الخاصة بها والمناسبة لعملائها من حيث اختيار وظائف بعينها تعمل ضمن منصة “أندرويد” شائعة الاستخدام.

 وبموجب الاتفاقية، يخطط تحالف “رينو- نيسان- ميستوبيشي” زيادة مبيعاته من السيارات إلى أكثر من 14 مليون وحدة سنويا بنهاية عام 2022، إضافة إلى توقع إطلاق 12 سيارة كهربائية جديدة عديمة الانبعاثات الكربونية، ومجموعة من التقنيات الجديدة بمجال القيادة الذاتية، ومواصلة تطبيق تقنية “السحابة الذكية للتحالف”.

جديد أنظمة المعلومات والترفيه

سوف يوفر الجيل المقبل من أنظمة المعلومات والترفيه وظائف تواصل آمنة عبر تقنية “السحابة الذكية للتحالف”، حيث تتيح منصة ذات قدرات متطورة وسائل سهلة لإدارة البيانات، وأنظمة معلومات وترفيه، وعمليات الترقية عبر السحابة، والتقييم عن بُعد لحالة السيارات التي تصنّعها الشركات أعضاء التحالف.

ومن خلال تطبيق أحدث التقنيات التي توفرها الشركات الثلاثة الأعضاء في التحالف و”جوجل”، سوف تحظى السيارات التي تنتجها شركات التحالف بواحدة من أكثر أنظمة المعلومات والترفيه ذكاء في الأسواق. وسوف يستفيد سائقو هذه السيارات وركابها من قدرات “جوجل” و”أندرويد” عبر الدخول إلى منظومة تضم آلاف التطبيقات القائمة فضلاً عن مجموعة متنامية من التطبيقات الجديدة.

وبفضل هذا التكامل الذي تتميز بها هذه الشراكة، والقاعدة المعرفية الواسعة على أيدي مجموعة كبيرة من المطورين ذوي القدرات الإبداعية، فسوف يتسنى لمستخدمي هذه السيارات الاستفادة بكل سهولة من التطبيقات شائعة الاستخدام.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن