إقرأ المزيد
تويوتا تنفق نحو 400 مليون دولار لإنتاج السيارات الطائرة
شارك   |

صرّح أكيو تويدا رئيس أكبر شركة سيارات باليابان تويوتا، أن شركته تستثمر 394 مليون دولار بشركة جوبي للطيران، وهي من الشركة الأمريكية المهتمة بتصميم وتصنيع سيارات الأجرة الطائرة.

وحسب تويدا، كان النقل الجوي هدفاً للشركة على المدى الطويل، إذ تواصل شركة تويوتا العمل بمجال السيارات.

وتشمل الاتفاقية مع شركة جوبي للطيران، السماح لها بمحاولة إيجاد حل مشكلة النقل الجوي، وتطوير إمكانات التحولات بمجال النقل، وذلك حسب ما نقله موقع الشركة.

وحسب ما تم نقله من وكالة سبوتنيك الروسية للأخبار، في الوقت الحالي يقوم فريق من المهندسين والخبراء في معهد أبحاث الطيران في مدينة نوفوسيبيرسك يعملون على تصميم السيارة الطائرة الروسية الأولى خلال 4 أعوام.

ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل لخطط التعاون بين تويوتا وجوبي للطيران بوقتٍ لاحق، ومن المحتمل أن يضم إنتاجاً ضخماً لسيارات الأجرة الطائرة، حيث تمتلك شركة جوبي للطيران حالياً محركاً كهربائياً S4 والذي يستطيع حمل 4 ركاب لمسافة تقارب 400 كيلو متر.

 


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن