إقرأ المزيد
تكنولوجيا ProPILOT من نيسان تصل إلى كرة الغولف!
شارك   |
تكنولوجيا ProPILOT من نيسان تصل إلى كرة الغولف!

تتعدد ابتكارات شركة نيسان المتعلقة بتقنيات التنقل الذكي وتتنوع، فمن كرسيّ الركن الذكي الشهير إلى كرسيProPILOT  وأحذية ProPILOT ذاتية الركن، نصل إلى كرة الغولف المتطورة وهي أحدث ما ابتكرته الشركة على صعيد تكنولوجيا ProPILOT الشهيرة.

وعلى غرار تكنولوجيا ProPILOT 2.0، تساعد كرة الغولف المتطورة اللاعب من خلال اتّباعها مساراً محدداً مسبقاً وصولاً إلى هدفها. ويمكن للاعب أن يتأكد من بلوغه الهدف بكل سهولة مع كل ضربة.

تستخدم الكرة تكنولوجيا مستوحاة من رؤية “نيسان” للتنقل الذكي التي تبدّل مفهوم قيادة السيارات وتشغيلها ودمجها بالمجتمع، وهي تسير عبر الميدان وصولاً إلى الحفرة بحيث توفر تجربة لعب غولف خالية من التوتر.

مواصفات تكنولوجيا ProPILOT

وقد زُوّدت الكرة بكاميرا علويّة تحدّد مكانها ومكان الحفرة. وعند ضرب الكرة، يحسب نظام رصدٍ المسارَ الصحيح بالارتكاز على حركة الكرة ويعدّل مسارها. وتحافظ كرة غولف ProPILOT التي تجمع بين تكنولوجيا الاستشعار والمحرك الكهربائي الداخلي على مسارها إلى أن تصل إلى الحفرة، ما يجعل المبتدئين من كافة الأعمار يبدون محترفين في لعبة الغولف.

استوحيت الكرة من تكنولوجيا ProPILOT “بروبايلوت 2.0” لمساعدة السائق والتي ستُطرح للمرة الأولى في سيارة “نيسان سكايلاين” الجديدة الشهر القادم في اليابان.

صمّم النظام الجديد للقيادة على المسارب التي تندمج بالطرقات السريعة وهو يتفاعل مع نظام الملاحة في السيارة من أجل تسييرها عبر طريق محدد مسبقاً على طرقات معيّنة. كما يتيح النظام للمرة الأولى القيادة عبر مسار واحد بدون وضع اليدين على المقود.

يشار إلى أنه بإمكان الزوار التمرّن على ممارسة الغولف بمساعدة كرة غولف ProPILOT ابتداءً من 29 أغسطس وحتى 1 سبتمبر في مقرّ شركة نيسان العالمي في يوكوهاما، ويجري العرض الإيضاحي من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التكنولوجيا المتطورة تدخل ضمن استراتيجية M.OV.E. 2022 التي بدأت بتنفيذها نيسان في 1 أبريل 2017، والتي تمتد على مدار 6 سنوات، وتستهدف زيادة الإيرادات السنوية بنسبة 30٪، لتصل إلى 16.5 تريليون ين ياباني بحلول نهاية السنة المالية 2022، بالإضافة إلى زيادة في التدفقات النقدية الحرة التراكمية تقدر بحوالي 2.5 تريليون ين ياباني.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن