إقرأ المزيد
تقنية درع السلامة 360 في نيسان ماكسيما 2019
شارك   |

طراز نيسان ماكسيما 2019 الذي بات يتميز بأداء لافت وعجلات قياس 19 بوصة ومصابيح LED سهمية الشكل وشبك V-motion أمامي كبير، حصل أيضا على تقنية درع السلامة 360 من نيسان. فما هي؟

بشكل سهل، تقنية درع السلامة 360 من نيسان عبارة عن مجموعة أنظمة متطورة لمساعدة السائق أثناء القيادة، وتشكّل جزءا من رؤية نيسان للتنقل الذكي التي يبدو أنها ستبدّل مفهوم قيادة السيارات وتشغيلها ودمجها بالمجتمع، وذلك عبر توفير التكنولوجيا بطريقة تنقل الناس إلى عالم أفضل.

تقنية درع السلامة 360 في نيسان ماكسيما 2019

تقنية درع السلامة 360 من نيسان

دخل طراز نيسان ماكسيما 2019 الجديد ضمن رؤية نيسان للتنقل الذكي، فتم تزويد السيارة بتكنولوجيا متطورة وهي تقنية درع السلامة 360 من نيسان التي تضم ست تكنولوجيات وأنظمة متقدمة وشاملة لمساعدة السائق تتضمّن التنبيه من وجود مشاة ومن إمكانية وقوع اصطدام.

كما تشمل تقنية درع السلامة 360 من نيسان مكابح للطوارئ تعمل أوتوماتيكيا عند استشعار المشاة، والتنبيه بالنقطة العمياء، والتنبيه باقتراب مركبة أخرى عند الخروج من المواقف، والتنبيه عند الخروج عن المسار، والمساعدة بالضوء العالي.

وإضافة إلى تقنية درع السلامة 360، زوّدت طرازات نيسان ماكسيما 2019 بنظام التحكم الذكي بثبات السرعة ونظام المساعدة بالضوء المرتفع ونظام التعرّف على إشارات المرور.

تقنية درع السلامة 360 في نيسان ماكسيما 2019

مقصورة ذات جودة عالية

تركز المقصورة الداخلية في نيسان ماكسيما 2019 على السائق وتشمل مقاعد مريحة للركاب الخمسة، فيما تعزّز الأثاث الفاخر والعالي الجودة نقوش جديدة على المقاعد وأقمشة ودعائم فحمية اللون اعتُمدت في فئات SR.

وتمت المحافظة في المقصورة الداخلية على تصميم “Gliding Wing” الخاص بطراز ماكسيما والذي يُبرز الحركة الأفقية والوصول السهل إلى كافة أدوات التحكم ويتضمن مواد وتطعيمات محدّثة. كما تمّ تحديث كل من لوحة العدادات وألواح الأبواب والمقود والقطب ومواد المقاعد والأقمشة العلوية والدعائم وشبك مكبّر الصوت على عمود A-pillar بحسب الفئات، وذلك لمنح السيارة طابعاً أكثر فخامة.

تقنية درع السلامة 360 في نيسان ماكسيما 2019

كما زوّدت ماكسيما 2019 بخاصية Apple CarPlay و Android Autoوشاشة عرض ملونة ومتعددة اللمسات قياس 8 بوصة، وبنظام هاتفي يعمل بالبلوتوث بدون لمس، وبإمكانية بثّ المقاطع الصوتية عبر البلوتوث. فيما تشمل الخيارات السمعية والتثقيفية الترفيهية نظام Bose الصوتي مع 11 مكبّر صوت.

ويضيف تطبيق Door to Door Navigation من نيسان اتجاهات تنتقل بسلاسة من الهاتف الذكي إلى شاشة ماكسيما العاملة باللمس. فإذا ركنتم سيارتكم على بعد بضعة شوارع، يمكنه أن يرسل لكم مساراً على هاتفكم لبلوغها. كما أنه يبسّط البحث عن وجهة السير من خلال مربّع واحد للكتابة يمكن البحث فيه عن عنوان أو محطة تهمّ السائق.

تقنية درع السلامة 360 في نيسان ماكسيما 2019

يبدأ سعر سيارة نيسان ماكسيما 2019 فئة S ابتداء من 115 ألف درهم إماراتي/ 31300 دولار أمريكي (بدون احتساب الضريبة على القيمة المضافة).


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن