إقرأ المزيد
تعرف على فيات دوكاتو يتوفر بالخيار الكهربائي الجديد للإستمرار بالتألق
شارك   |
دوكاتو

من ضمن خيارات السيارات التي يقوم المشتري بالتفكير بها في أوروبا هي الفان أو الستايشن واجن بسبب القدرة على المزج ما بين أداء السيارة والمساحة اللافتة للركاب والأمتعة، جرى حديثا إطلاق خيار المحرك الكهربائي بالكامل من فيات دوكاتو الفان الأكثر شعبية في أوروبا.

يتمتع فيات دوكاتو بشعبية كبيرة في القارة الأوروبية وهو ما دفع بشركة فيات للكشف عن الخيار الكهربائي بالكامل من ذات الطراز لتلبية الطلب المتزايد على هذه الفئة من المحركات بشكل ملحوظ مهما كان شكل الهيكل الخارجي، بجانب ذلك فإنه يوجد خيارات محركات تعمل بالديزل والبنزين وهو طبعا ما يلائم من يعمل في مجال توصيل الطلبات.

دوكاتو

بدأ الجيل الحالي من فيات دوكاتو مسيرته منذ عام 2006 ولكنه شهد حزمتي تحديثات، الأولى كانت في عام 2010 فيما أن الأخرى والحالية هي منذ عام 2014، توجد عدة تسميات من ذات الطراز اعتمادا على السوق الذي يتم التصدير إليه مثل سيتروين جامبر أو ريلاي أو بيجو بوكسر أو ماناجر”للمكسيك فقط” وهو ما يؤكد الجدارة التشغيلية والمتانة التي يتمتع بها الطراز.

دوكاتو

في خطوة غير مسبوقة تم الكشف عن النسخة الكهربائية من فيات دوكاتو وذلك لإضافة خيار جديد من الطرازات لعام 2020 وأيضا منافسة طراز مرسيدس-بنز EQV وهو ما يلائم من يريد التمتع بمزيج ما بين مساحة الركوب والتحميل دون القلق من الرسوم التي يتم فرضها على محركات الوقود التقليدي.

يحتوي فيات دوكاتو على خيارات من البطاريات المزودة للطاقة تتيح مدى سير يتراوح ما بين 220 كم ولغاية 360 كم، للحد من استهلاك كامل طاقة المحرك الكهربائي جرى تحديد السرعة إلكترونيا عند 100 كم/س فقط وهو ما يناسب شركات توصيل الطلبات والطرود البريدية التي تقوم بإيصال البريد والطرود داخل المدن قدر الإمكان.

من ضمن الميزات التي سترافق خيار المحرك الكهربائي من فيات دوكاتو هو توفره بذات خيارات الهيكل لمحرك الإحتراق الداخلي والتي توفر مساحة تحميل تتراوح ما بين 10 آلاف ليتر للخيار الأساسي ولغاية 17 ألف ليتر في خيار الهيكل الأكبر كما يمكن تحميل بضائع تزن لغاية 1.9 طن مما يساعد في الإعتماد عليه.

بالطبع يمكن اختيار فيات دوكاتو كأحد الخيارات لهواة التخييم لكن طبعا بالإعتماد على المحركات الإعتيادية وليست الكهربائية التي توفر حتما مدى سير أفضل للوصول للوجهة المطلوبة كما أنه يتم تجهيزه اعتمادا على الميزانية المرصودة لهذه الغاية.

دوكاتو

يتوفر فيات دوكاتو بعدة خيارات من محركات الديزل حيث يوجد 3 خيارات من المحرك بسعة 2.2 ليتر 110 أو 130 أو 150 حصان اعتمادا على إعدادات ضبط المحرك، يوجد خيار أصغر قليلا وهو بسعة 1.6 ليتر ينتج 115 حصان، الخيارات الأقوى من المحركات هي بسعة 2.3 ليتر تنتج 135 أو 150 حصان، الخيار الأعلى هو بسعة 3.0 ليتر بقوة 175 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 450 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب لتوفير أفضل أداء ممكن.

دوكاتو

من ضمن خيارات المحرك في فيات دوكاتو يبرز الخيار العامل بالغاز المسال حيث أن هذا الخيار هو بسعة 3.0 ليتر لكنه ينتج فقط 135 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 350 نيوتن متر، يوجد خيار محرك البنزين بسعة 3.6 ليتر من فئة بنتاستار وهو V6 بسعة 3.6 ليتر وينتج 280 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 350 نيوتن متر.

بجانب خيارات المحرك في فيات دوكاتو فإن الفان يتمتع بخطوط تصميم أنيقة للجهة الأمامية وهو ما يبرز من خلال المصابيح الأمامية وأيضا شبكة التهوئة المميزة مما يوفر تميزا لافتا بالمقارنة مع بقية طرازات الفان الأخرى وذلك لمن يرغب بفان ذو تصميم أنيق.

بجانب خيارات المحرك في فيات دوكاتو فإن الحيز المخصص لكلا من السائق والراكب الجانبي يتمتع بتصميم لافت ومريح للمقاعد، يبرز في المنتصف جيب كبير لتخزين وثائق الشحن يمكن طيه لتوفير مقعد إضافي وهو ما يلائم الشركات التي ترغب بإنجاز العمل بأسرع وقت ممكن.

دوكاتو

من ضمن ما يضفي طابع العملانية ويوفر المساحة المطلوبة في مقصورة فيات دوكاتو هو أن مقبض علبة التروس يتصل بلوحة القيادة وذلك لتوفير مساحة أفضل للسائق والراكب الجانبي كما يوجد نظام صوت لغايات الترفيه وهو حتما ما يلائم من يعمل في توصيل الطلبات خاصة للمسافات البعيدة ولفترات طويلة أيضا.

دوكاتو

تتميز الجهة الخلفية من فيات دوكاتو من خلال الباب الذي يفتح إلى قسمين وأيضا بوجود مفاصل أبواب تساعد على إدخال البضائع ذات الحجم الكبير بكل سهولة داخل الحيز المخصص لها في الفان لكن طبعا مع مراعاة ملائمة الأبعاد الخارجية من أجل الحفاظ عليها وخاصة البضائع القابلة للكسر بسهولة.

دوكاتو

بدأ فيات دوكاتو مسيرته منذ عام 1981 وهو العام الذي شهد إنطلاق الجيل الأول منه من أجل توفير فان متعدد المهام سواء لنقل البضائع أو الأشخاص على حد سواء، ظهر الجيل الثاني عام 1993 لإستلام الشعلة وتمتع بتصميم أكثر أناقة بالمقانة مع الجيل السابق فيما أن الجيل الحالي ظهر منذ عام 2006 ولا يزال مستمرا علما أنه خضع لعدة تحسينات اعتبارا من عام 2014 لتوفير ما يلزم لإقناع الشركات بإقتنائه للمساعدة على إنجاز الأعمال أو حتى لعشاق التخييم لتجهيزه بما يحلو لهم.

بالطبع سيشكل توفير المحرك الكهربائي من فيات دوكاتو فرصة مميزة لمن يريد التخلص من الإنبعاثات الضارة قدر الإمكان كما أن العديد من الدول الأوروبية بدأت توفر عدة امتيازات لمن يقتني هذه الفئة من السيارات، تتمثل هذه الإمتيازات بإعفاءات من الضريبة وتوفير نقاط شحن في الأماكن العامة لتوفير الوقت والجهد قدر الإمكان.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن