إقرأ المزيد
تطبيق كريم الهاتفي للنقل ينفرد بنموذج متميز!
شارك   |
تطبيق كريم الهاتفي للنقل ينفرد بنموذج متميز!

بهدف تطوير خدمات النقل الذكي تزامنا مع سعي الحكومات إلى تطوير البنى التحتية وإيجاد الحلول المناسبة لتفادي زحمة السير الخانقة في العواصم والمناطق الأخرى، يستمر تطبيق كريم الهاتفي في جهوده لتطوير تجربة التنقل على الطرقات وجعله أكثر راحة ومتعة وأمانا، مع توفير الأسعار المناسبة لخدمات النقل.

ولا تقتصر خدمة تطبيق كريم على تسهيل وصول المستخدم لخدمة نقل آمنة وموثوقة عبر التطبيقات الذكية فقط، بل تتطلع الشركة إلى أن تسخّر إمكاناتها وخبراتها لمصلحة الجميع عبر منصتها، لتمكن المستخدم من تجربة هذا النموذج التقني المتقدّم لتطوير خدمات النقل من خلال استخدامها لأحدث التطورات في أنظمة المعلومات والتكنولوجيا في دعم القطاع.

فلقد تم تأسيس شركة “كريم” في تموز من عام 2012، ليعمل تطبيق كريم اليوم في أكثر من 150 مدينة عبر 15 دولة في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك دول شمال إفريقيا وتركيا والباكستان مع وجود أكثر من 33 مليون مستخدم وأكثر من مليون كابتن في أسواقها. وبالتالي تتمثل مهمتها في تسهيل حياة الناس، إلى جانب بناء مؤسسة تُعد مصدرا للإلهام.

وعلى سبيل المثال، تمكن تطبيق كريم منذ إطلاق خدماته في لبنان عام 2014 من تعزيز حضوره، بحيث قامت الشركة بإطلاق خدمات كريم Go وGO+ وMAX لتوفر خيارات مناسبة وموثوقة بأسعار معقولة لخدمات التنقل في العاصمة بيروت.

ساهم تطبيق كريم بتعزيز عنصر الأمان في التنقل عبر تتبع إجراءات صارمة في اختيار الكباتن، بحيث يخضع كل كابتن لتدقيق أمني دقيق ولبرنامج تدريبي من قبل فريق إدارة العمليات في كل بلد عن كيفية التعاطي مع العملاء بمهنية وكيفية استخدام التطبيق. من جانب آخر تخضع السيارة للكشف والصيانة للتأكد من سلامتها بما يضمن حصول الراكب على أفضل خدمة ممكنة.

 

تطبيق كريم في لبنان

وفي إطار الخدمة المتفوقة التي تقدمها الشركة، يحرص تطبيق كريم على التفاعل الإيجابي مع الكباتن العاملين. ففي العام 2018، أطلقت فعالية “اسأل الكابتن” في لبنان، وقدمت للكباتن حوافز عدة منها قسائم من Medco للذين قادوا أطول المسافات خلال الأسبوع بالإضافة إلى هدايا أسبوعية أخرى.

تطبيق كريم الهاتفي للنقل ينفرد بنموذج متميز!

وفي السياق ذاته، فعّلت الشركة حوافز الجودة الأسبوعية من خلال المتسوق الخفيّ في إطار مراقبة خدمة الزبائن، كما حظي عدد كبير من الكباتن بعطلات وصلت إلى 10 أيام خلال شهر رمضان المبارك وعيد الميلاد المجيد. ويستمر تطبيق كريم بتفعيل المشاركات الأسبوعية حول أفضل ممارسات الجودة على الفيسبوك.

بالإضافة إلى إطلاق برنامجاً للتواصل الداخلي يشجع التعارف على بعضهم البعض، إلى جانب منح مكافأة للكباتن الحاصلين على تقييم خمسة نجوم بعدد 9 أجهزة iPhone خلال شهر آب، وذلك كهدية تقديرية لهم ولتفانيهم بالعمل.

لقد أحدث دخول “كريم” السوق اللبنانية، نقلة نوعية في عالم النقل المشترك؛ فبوجود كريم، أصبح لدى الكباتن خيار العمل في الوقت الذي يناسبهم وبشكل مرن، والحفاظ على مدخولهم ومعيشتهم بشكل أسبوعيّ. وبالمقابل، يمكن لمستخدمي التطبيق طلب خدمة النقل الآمن والمريح والاقتصادي من منزلهم وقتما يشاؤون وبالسرعة المطلوبة.

تؤمن شركة “كريم” بالتأثير الذي أحدثته خدماتها المبتكرة في لبنان فقد ساهم كل مشوار مع كريم بإحداث أثر على ثلاثة محاور: الاقتصاد والأعمال، والدعم والتمكين، وتسهيل تفاصيل الحياة اليومية، كان هذا الشعار الذي رفعه تطبيق كريم وسيعمل بلا كلل ولا ملل في سبيل تحقيقه.

في المقابل، يمكن الاطلاع أيضا على تطبيق سعودي يجمع شركات تأجير السيارات.

روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن