إقرأ المزيد
بوش تفاجئ معرض CES بشاشة رقمية حاجبة للشمس
شارك   |

خلال فعاليات معرض CES للإلكترونيات الذي يقام في مدينة لاس فيجاس الأمريكية التي ستنتهي اليوم تكشف شركة بوش الستار عن الحاجب الشمسي الرقمي Virtual Visor.

Virtual Visor

وقد أوضحت بوش الشركة الألمانية بأنها حاجبها الرقمي Virtual Visor سيمثل حلاً لمشاكل ضيق الرؤية الأمامية عبر استبدال الحاجب التقليدي بشاشة شفافة مع كاميرا باتجاه قائد السيارة.

شاشة Virtual Visor يعتمد مبدأ عملها على مراقبة وجه سائق السيارة في المقصورة الداخلية حيث تتعرف خوارزمياتها المعتمدة على الذكاء الصناعي على مناطق وجه السائق كالعين والأنف والفم، بالإضافة إلى الظل الذي تلقيه أشعة الشمس على وجه السائق.

لتعمل الشاشة على تحليل محل نظر السائق باستمرار لتقوم بتظليل مساحة بسيطة على الشاشة فقط، ليتم إنشاء ظل في منطقة عيني سائق السيارة فقط، وما يتبقى من الشاشة سيبقى شفافاً ليفسح المجال نحو رؤية أكثر شمولية للطريق.

كما وعرضت بوش مجموعة متنوعة من التقنيات الجديدة في معرض المنتجات الإلكترونية 2020 في لاس فيجاس هذا الشهر، وتأتي في مقدمة تلك التقنيات نظام ليدار للاستشعار وهي المرة الأولى التي تنتج بها بوش هذ التقنية.

ليدار

تعتبر بوش واحدة من أكبر شركات توريد القطع والمكونات الخاصة بقطاع السيارات، وهي تعمل على انتاج مجموعات متنوعة من الكاميرات والحساسات التي تستخدم على نطاق واسع في أنظمة المساعدة على القيادة المختلفة.

 


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن