إقرأ المزيد
بورشه 912 الكلاسيكية تحصل على محرك كهربائي .. من تسلا
شارك   |
بورشه 912 الكلاسيكية

 يبدو أنه بدأت موضة جديدة بالظهور مؤخرا في عالم السيارات وهي تزويد السيارات الكلاسيكية بالمحركات الكهربائية وذلك من أجل توفير الدفع الملائم لها وللتخلص من عناء البحث عن قطع الغيار لنظام نقل الحركة حيث قام أحد مالكي بورشه 912 الكلاسيكية بذلك.

من أبرز الصعوبات التي قد تواجه مالكي السيارات الكلاسيكية هي العثور على قطع الغيار الأصلية وأيضا يستغرق تسخين محركها فترة طويلة للوصول للحرارة المطلوبة لسائل تبريد المحرك بجانب الصوت المرتفع للمحرك، للتخلص من هذه السلبيات قرر أحد مالكي بورشه 912 الكلاسيكية تزويدها بمحرك كهربائي من صناعة تسلا.

بورشه 912 الكلاسيكية

بورشه 912 الكلاسيكية التي تم تحويلها لتعمل على المحرك الكهربائي هي بالأساس الخيار الرباعي الإسطوانات بسعة 1.6 ليتر فيما أن طراز 911 كان يتميز بأنه يحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات، الغاية من ذلك كان توفير طراز أقل سعرا من فئة 911.

بورشه 912 الكلاسيكية

تم تحويل بورشه 911 الكلاسيكية لتعمل على الكهرباء بالكامل من خلال الإستعانة بالمحرك الكهربائي الذي يوجد في طراز تسلا موديل S فئة P85، ينتج المحرك 550 حصانا وهو أمر كفيل بتوفير القوة الكافية لتحريك السيارة بكل رشاقة خاصة أنها تتمتع بوزن خفيف جدا.

بورشه 912 الكلاسيكية

بجانب القوة المميزة التي ينتجها المحرك الكهربائي في بورشه 911 الكلاسيكية فإن عزم الدوران هو الأكثر إثارة للإعجاب حيث أنه يصل لغاية 6100 نيوتن متر وهو أمر مميز جدا كما أنه لا يتم هدر أي جزء منه بل ينتقل بالكامل للعجلات مما يساعد على تحقيق أداء أفضل بجانب طبعا الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة.

بورشه 912 الكلاسيكية

تحتوي بورشه 911 الكلاسيكية على بطارية للمحرك الكهربائي بقوة 32 كيلو واط ساعة توفر الشحن المناسب للمحرك الكهربائي، يبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 224 كم وهو أمر مناسب خاصة أن هذه الفئة من السيارات ليست للإستخدام اليومي على غرار السيارات الكهربائية المعاصرة.

بورشه 912 الكلاسيكية

من الناحية الخارجية لم يتم إدخال أية تعديلات جذرية على بورشه 912 الكلاسيكية حيث فضل مالك السيارة الحفاظ على المظهر الأصلي لكن بالتزامن مع التخلي عن صوادم الكروم والحفاظ على العجلات الأصلية.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن