إقرأ المزيد
الكشف عن المواصفات الميكانيكية لسيارة بورشه تايكان القادمة
شارك   |

لا تزال شركة بورشه تتبع سياسة التشويق المستمر خاصة في ظل اقتراب إطلاق سيارتها الجديدة بورشه تايكان القادمة ، سبق أن تم الكشف عن تفاصيل المقصورة إلا أنه جرى حديثا الكشف عن المواصفات المتعلقة بالمحرك الكهربائي.

تمثل بورشه تايكان القادمة أولى خطوات علامة شتوتجارت في دخول عالم السيارات الكهربائية من فئة الإنتاج التجاري الواسع وهو ما يفسر قيام الشركة بالحملات الترويجية لها لتعريف الزبائن بجدارة السيارات الكهربائية والقدرة على توفير أداء لائق يوازي قدرة محركات الوقود التقليدي.

تايكان القادمة

سيتم توفير خيارين من المحركات الكهربائية في بورشه تايكان القادمة ، الأول هو تحت تسمية تايكان تيربو حيث أنه قادر على انتاج 680 حصان ويستطيع السير لمسافة 450 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 3.2 ثانية وهو ما من شأنه تشكيل أداء لافت للغاية.

تايكان القادمة

الخيار الثاني والأقوى من محركات بورشه تايكان القادمة هو تحت تسمية تايكان تيربو S، يبلغ ناتج القوة 760 حصان فيما أن مدى السير لغاية 412 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية وهو ما من شأنه توفير منافس قوي لسيارة تسلا موديل S.

تايكان القادمة

بجانب القوة المميزة التي ينتجها محرك بورشه تايكان القادمة فإن علبة التروس مكونة من نسبتين، الأولى مخصصة للإنطلاق من السكون فيما أن الأخرى من أجل المساعدة على تحقيق الأداء المرغوب على السرعات المرتفعة.

تايكان القادمة

يتوفر 4 وضعيات لأنماط القيادة في بورشه تايكان القادمة ويعتمد ذلك على رغبة السائق بأسلوب القيادة المتبع، تبرز وضعية “Range” التي تتيح السير لأقصى مدى ممكن للحد من استنزاف طاقة المحرك الكهربائي كما أنه يتم ضبط الجناح الخلفي وجهاز التعليق للمساعدة على توفير أقل احتكاك ممكن بالهواء، السرعة القصوى لهذه الوضعية 140 كم/س كما أن المحرك كهربائي في المحور الأمامي هو الذي يعمل فقط.

تايكان القادمة

وضعية القيادة الثانية في بورشه تايكان القادمة هي الوضعية العادية “Normal”، تتيح هذه الوضعية عموما توفير نمط القيادة العادي، يتم ضبط وضعية الجناح الخلفي المتحرك اعتمادا على السرعة.

تايكان القادمة

الوضعية الثالثة للمحركات الكهربائية في بورشه تايكان القادمة هي سبورت، عند الإختيار يتم توفير أقصى قدر ممكن من قوة المحرك الكهربائي كما أنه يتم توفير أفضل تبريد ممكن للبطارية من أجل عدم حدوث أي مشاكل تعيق السائق عن التمتع بأداء السيارة.

تايكان القادمة

الوضعية الأخيرة لعمل المحرك في بورشه تايكان القادمة هو سبورت بلس، يتم استخراج كامل طاقة المحرك مع المزيد من التبريد للبطارية المزودة بالطاقة، بجانب ذلك ستتوفر ميزة التحكم بالإنطلاق النشط “Lauch control” التي تحد من دوران العجلات على نفسها عند الضغط بقوة على دواسة الوقود.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن